عاجل

تقرأ الآن:

دوري أبطال أوروبا: جولة البحث عن التأهل


رياضة

دوري أبطال أوروبا: جولة البحث عن التأهل

معركة الأرقام ستكون حاسمة الأربعاء في مواجهة روما مع مانشستر سيتي، الناديان يلعبان على مكان في دور الـ 16 لدوري أبطال اوروبا، فيما يبحث تشسكا موسكو من بعيد عن فرصة للتأهل.
نادي العاصمة الإيطالية يمتلك في رصيده 5 نقاط من 5 مباريات ومشوار متواضع في المجموعة التي يسيطر عليها البايرن، لكن الفوز سيكون كافيا له للتأهل بينما التعادل سيمنح التأشيرة إما له أو لسيتي اعتمادا على ما سيحققه تشسكا رغم تفوقه في سجل المواجهات المباشرة.
أما بالنسبة لمانشستر سيتي الذي لم يسبق له الفوز بمباراة رسمية في إيطاليا قد يخرج مرة أخرى من الدور الأول في حالة إنهزامه. سيتي خرج من مرحلة المجموعات مرتين في 3 محاولات وتزداد مهمته صعوبة بعد إصابة هدافه سيرجيو أجويرو وغياب لاعب الوسط يايا توري الموقوف.
وفي ظل هذه الحسابات بايرن ميونخ يعد الوحيد الذي حسم موقعه ونجح في تأمين الصدارة برصيد 12 نقطة ،بينما ستكون أمام تشسكا موسكو صاحب المركز الأخير فرصة شبه مستحيلة.

في المجموعة السادسة مواجهة في القمة ستجمع برشلونة بباريس سان جيرمان في مهمة البحث عن المركز الاول، النادي الباريس يتصدر المجموعة برصيد 13 نقطة، وليس أمام برشلونة سوى الفوز لضمان الصدارة. المواجهة الثانية ستشهد صراعاً حول الدوري الأوروبي.

في المجموعة السابعة المعطيات معقدة بين تشيلسي وسبورتنج لشبونة البرتغالي، فتشيلسي لا يحتاج شيء من هذه الجولة بعد حسمه الصدارة برصيد 11 نقطة، في حين يسعي سبورتنج صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط إلى التعادل كي يضمن التأهل، فيما يحل شالكة صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط ضيفاً على ماريبور صاحب المركز الأخير.

المجموعة الثامنة ستشهد مواجهة رمزية بين بورتو البرتغالي المتصدر برصيد 13 نقطة والوصيف شاختار الأوكراني. بينما الصراع سيكون على أشده بين أتليتكو بلباو الإسباني وباتي بوريسوف البيلاروسي.