عاجل

تقرأ الآن:

بازل وموناكو في ريادة الدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا


رياضة

بازل وموناكو في ريادة الدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد حامل اللقب أكد قوته وخطف الرقم القياسي المحلي من حيث عدد الانتصارات المتتالية من غريمه برشلونة بفوزه على ضيفه لودوغريتس البلغاري بأربعة اهداف لصفر في آخر جولة من بطولة دوري أبطال أوروبا في المجموعة الثانية. البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والفارو اربيلوا والفارو ميدران كانوا هدافين المواجهة. من جهته بازل السويسري أحدث المفاجأة في نفس المجموعة بتعادله مع مضيفه ليفربول الانجليزي ويلتحق بريال مدريد بينما ودع ليفربول البطولة برصيد خمس نقاط.

في المجموعة الأولى نادي يوفنتوس الايطالي يتمكن من حجز بطاقة التأهل بعد تعادله مع ضيفه اتليتكو مدريد الاسباني سلبياً ليتأهل الفريقان سوياً عن المجموعة الأولى، فيما كانت تلاشت أمآل أوليمبياكوس اليوناني بعدما انهى المجموعة في المركز الثالث بالرغم من فوزه على ضيفه مالمو السويدي بأربعة أهداف مقابل هدفين وهو ما لم يكن كافياً في ظل انتهاء المباراة الأخرى بالتعادل.

في المجموعة الثالثة موناكو الفرنسي يقتطع تأشيرة الدورالثاني ويتصدر المجموعة بفوزه على ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي بهدفين لصفر من إمضاء التونسي ايمن عبد النور والبرازيلي فابينيو. بنفيكا البرتغالي تعادل مع ضيفه باير ليفركوزن الالماني صفرلصفر.

في المجموعة الرابعة، آرسنال الإنجليزي يواصل سلسلة الإنجازات ويختتم الجولة بفوز كبير خارج أرضه على غلطة سراي التركي بأربعة أهداف مقابل هدف، الفريق اللندني رفع رصيده إلى 13 نقطة متساوياً مع بوروسيا دورتموند الذي تعادل مع أندرلخت البلجيكي بهدف في كل شباك، إلا أن الفريق الألماني ضمن الصدارة بفارق الأهداف، بينما أنهت هذه الخسارة مشوار الأتراك في أوروبا بعدما اكتفى بنقطة واحدة في مؤخرة الجدول.