عاجل

عاجل

ابتكارات جديدة لبيئة مستدامة في "بوليتيك"

تقرأ الآن:

ابتكارات جديدة لبيئة مستدامة في "بوليتيك"

حجم النص Aa Aa

عالم التكنلوجيا الخضراء، يعرف اهتماما متزايدا يوما بعد يوم وهو ما سنراه في معرض “بوليتيك“POLLUTEC الذي نظم مؤخرا في مدينة ليون الفرنسية. أكثر من

عالم التكنلوجيا الخضراء، يعرف اهتماما متزايدا يوما بعد يوم وهو ما سنراه في معرض “بوليتيك“POLLUTEC الذي نظم مؤخرا في مدينة ليون الفرنسية.
أكثر من ألفي عارض من ثلاثين دولة، قدموا هنا آخر ابتكاراتهم التي تسعى إلى خلق بيئة نظيفة وأكثر استدامة.

يقول كلاوديو روكو من يورونيو:“ما هو الجديد هذا العام في “بوليتيك” ؟”

فيجيبه مدير المعرض السيد ستيفاني غاي تورانت:“الابتكارات المقدمة هذا العام في المعرض، موجهة بالطبع إلى أسواق البيئة والطاقة. هناك حلول أكثر كفاءة، ولكن أيضا أكثر استدامه، موجهة لقطاعات مثل إدارة النفايات وإدارة المياه وانتاج الطاقة المتجددة وإدارة المخاطر ونوعية الهواء وموجهة على نطاق أوسع للتنمية المستدامة.” الشركة الفرنسية” آرمور” Armor قدمت في هذا المعرض لوحة ضوئية مرنة، ميزتها الرئيسية هو أنه يمكن تثبيتها على مساحات مختلفة.

يقول الخبير في الطاقة الشمسية هوبير دي بواسيردون:“الجديد هو أنه فيلم شمسي يحول الضوء إلى طاقة وخلافا للوحة الطاقة الشمسية الثقيلة، بمساحة ثمانية كيلوات مربعة، التي يجب وضعها على سطح مستو ، لدينا هنا شيء لين ومرن وخفيف الوزن، يزن بضعة غرامات ومساحته متر مربع واحد.
يمكن وضعه مثلا، على الأسطح المنحية مثل مصباح ليجلب الطاقة والضوء. على سبيل المثال، لدينا هذا الفيلم على المصباح، نشعل الضوء ، فنخلق الطاقة دون الحاجة إلى كابلات كهربائية.”

الشركة الفرنسية “مانيكس” Mennekes، قدمت من ناحياتها محطة مبتكرة لشحن السيارات الكهربائية،
بعد التعرف على السيارة باستخدام بطاقة خاصة، يمكن للمستخدم التحكم في الشحن عن طريق الهاتف الذكي ورصد إحصاءات استهلاك الطاقة، كما يمكنه التحكم في عملية الشحن خلال ساعات الليل.”

يقول كلاوديو روكو:“في كثير من الأحيان تجد شاحنات جمع القمامة أن الحاويات فارغة تقريبا، ما يمثل مضيعة للوقت والطاقة. لكن في هذه الحالة تسمح لنا أجهزة الاستشعار بمعرفة إذا كانت الحاوية ممتلئة أم لا.”

إلى حد الآن، يتم جمع جمع القمامة عبر مسار محدد، فتفريغ الحاويات يكون بشكل منتظم ويومي وأحيانا تكون بعض الحاويات فارغة، لذلك فكرت الشركة الفنلدندية” اينيفو”
Enevo، في طريقة لتجنب خسارة الوقت والجهد والطاقة ووضعت نظام أجهزة استشعار في منصة تحليلية توجد في كلود أو سحابة. هذه المنصة ستضع مسارا مثاليا لجمع القمامة يصل مباشرة إلى سائق الشاحنة.

بطارية سيارتك هل هي مسطحة أم أنها لم تعد صالحة للإستعمال بكل بساطة،
؟ للإجابة على هذا السؤال وضعت الشركة الفرنسية “ايكوباييك” Ecobaec هذا الإختبار، الذي يعطيك في بضع ثواني ضوءا أخضر لإعادة شحن بطاريتك أو ضوءا أحمر لتغييرها نهائيا، الإختبار يمكن تثبيته في الأماكن العامة.

الشركة الفرنسية “ رسي“RCY تقترح حلا لمكافحة الفيضانات، فقد صممت أجهزة حماية مرنة يتراوح ارتفاعها بين ثلاثين سنتيمترا ومترين ويمكن استخدامها بطريقة سريعة.

يقول الخبير في مياه الفيضانات فيليب ديليونس:” كيف يعمل؟ لدينا أنابيب تمتلئ بالهواء في البداية و بعد ذلك تمتلئ بالماء ويتم وضعها فوق بعضها البعض، يمكننا إحاطة المباني والمنازل، وفي نهاية المطاف، يتم إيقاف المياه عن طريق المياه.”