عاجل

تقرأ الآن:

فرقة "انهيار المباني الجديدة" الألمانية في جولة فنية أوروبية


المجلة

فرقة "انهيار المباني الجديدة" الألمانية في جولة فنية أوروبية

فرقة Einstürzende Neubauten الألمانية وترجمتها “ انهيار المباني الجديدة“، تقوم بجولة فنية أوروبية في اطار إحياء الذكرى المائة لإندلاع الحرب العالمية الأولى.

هذه الفرقة تشكلت في الثمانينات في كان يسمى ببرلين الغربية واشتهرت بفضل تقديمها لموسيقى تجريبية صاخبة تستخدم فيها أدوات معدنية مختلفة.

يقول المغني الرئيسي للفرقة بليكا بارغلد:“على خشبة المسرح يتحول أعضاء الفرقة إلى “وحوش” لنقدم موسيقى الميتال، نستخدم قطعا ضخمة من المعدن ونعلق عليها سلاسل. أنا احمل لافتات فحسب، أما بيت بريشتين فأشببه ببوب ديلان.. إذن احمل هذه اللافتات التي كتبت عليها نصوص، لأنني لا أريد الغناء، اللافتات تتضمن تعليقات المخرج حول ما يجري على خشبة المسرح لأي حول هذه القصيدة الألمانية المعبرة عن الحرب”

الفرقة الألمانية حاولت من خلال عروضها الفنية التي تجمع بين الغناء والقصائد الرثائية، تصويرمشاهد الرعب التي حفت بالحرب العالمية الأولى.

يضيف المغني الرئيسي للفرقة:” لقد كنا بالتأكيد واحدة من الفرق الألمانية التي قامت بجولات فنية دولية،
كما حققنا نجاحا هاما في البلدان الأجنية، أكثر مما حققناه في غرب ألمانيا أحيانا، أنا أفضل أن يطلق علينا فرقة من غرب ألمانيا عوضا عن فرقة من ألمانيا الغربية. نحن لم نغن منذ وقت طويل في ألمانيا الغربية، لأن هذه الكلمة لا معنى لها الآن.”

المغني بليكا بارغلد أصيب بكسر في رجله أثناء حفل قدمته الفرقة في روما في الثلاثين من تشرين الثاني الماضي.
لذلك تقرر تأجيل مواعيد بقية الحفلات إلى العام المقبل.

اختيار المحرر

المقال المقبل
تمثال من البرونز للفنان البرازيلي توم جوبيم في شاطىء إيبانيما

المجلة

تمثال من البرونز للفنان البرازيلي توم جوبيم في شاطىء إيبانيما