عاجل

تقرأ الآن:

اتفاق في الكونغرس الأمريكي لتجنب شلل الإدارات الفدرالية


الولايات المتحدة الأمريكية

اتفاق في الكونغرس الأمريكي لتجنب شلل الإدارات الفدرالية

تفاديا لاغلاق الإدارات الفدرالية مساء الخميس، وهوالموعد الأقصى الذي ينتهي به التمويل الحالي للدولة الفدرالية، توصل المفاوضان الديمقراطي والجمهوري في الكونغرس الأمريكي الأربعاء إلى اتفاق لتمويل الدولة الفدرالية حتى تشرين الأول/أكتوبر 2015، حسبما أعلن البرلمانيان المكلفان بالمفاوضات بشأن الميزانية، وهما: النائب الجمهوري هال روجرز والسناتورة الديمقراطية باربرا ميكولسكي.

السيناتور الديمقراطي جو مانشين يقول: “ أعتقد أنه يجب أن نبقى هنا للعمل من أجل الإصلاح الضريبي الكلي، الذي كنا نتحدث عنه لبعض الوقت. فقد حان الوقت للقيام بذلك. لذا لا أستطيع ربما دعم أو إعطاء صوتي لهذا السبب”.

وسيصوت الكونغرس الأمريكي في الأيام المقبلة على قانون للمالية العامة بقيمة 1014 مليار دولار للسنة المالية 2015.

المحلل السياسي من جامعة جورج تاون جون كريستوفر بوا يقول: “ الجمهوريون يريدون أن يظهروا وكأنهم قادة. إنهم يريدون أن يظهروا وكأنهم يمكن لهم أن ينجزوا الأمور في واشنطن. ويقولون إن الرئيس هو الرئيس العاجز. ويقول البعض إن الرئيس هو وزة مطبوخة. ولكن الحقيقة هي أن لديه إرث يريد الحفاظ عليه، وأنه يريد التأكد من قوة بعض الأشياء التي قام بها في واشنطن، مثل اقتراحه قانون الرعاية الصحية وإصلاح قوانين الهجرة، وأشياء أخرى على المستوى الاجتماعي التي يريد القيام بها”.

مراسلنا من واشنطن ستيفان غروب يقول: “ دراما اللحظة الأخيرة مع مشروع قانون التمويل أصبح شبه تقليد عيد الميلاد في واشنطن. ولكن هذا عبارة فقط عن هدنة غير مستقرة من شأنها أن تمهد الطريق لمواجهة طويلة مع الرئيس أوباما في العام المقبل”.