عاجل

تقرأ الآن:

الآلاف من الأميركيين يتظاهرون في واشنطن تنديدا بالعنصرية ضد السود


الولايات المتحدة الأمريكية

الآلاف من الأميركيين يتظاهرون في واشنطن تنديدا بالعنصرية ضد السود

نزل اكثر من عشرة آلاف اميركي من الوان مختلفة الى جادة بنسلفانيا بالعاصمة واشنطن دي سي، وساروا امام مبنى الكابيتول- الكونغرس، لدق ناقوس الخطرضد ممارسات الشرطة الاخيرة بالضغط على الزناد وقتل عدد من الشباب الاميركي الاسود وغياب القصاص اذا تعلق الامر بضحية اميركي من اصول افريقية.
مسؤول العمل الوطني في المناطق الشمالية الشرقية في الولايات المتحدة:
“نحن هنا من جميع انحاء الولايات المتحدة للوقوف الى جانب العائلات التي فقدت احبة ابرياء بسبب العنف والوحشية، نحن هنا لندعو حكومة الولايات المتحدة للقيام بواجباتها الشرعية وتعزيز الدستور لكل اميركي، لكل اسود، ابيض، اصفر، واحمر”. المسيرة اطلق عليها العدالة للجميع وشارك فيها افرادا من عائلات مايكل براون واريك غارنر وتامير رايس, وكلهم اميركيون من اصول افريقية قتلوا على ايدي رجال شرطة من البيض.
مشاركون بالمسيرة يقولون:.
“ اشعر ان هذا البلد يقع تحت حصار، هناك اشخاص عزل يقتلون في الشوارع، لا يوجد سبب لذلك”.
“كل شخص يجب ان يتمتع بالفرص المتساوية في هذا البلد، هذا غير موجود الآن، اذا ولدت اسود او حنطيا او بنيا، لا تتمتع بنفس الفرص كالبيض في امريكا”.
وتعلو الاصوات ملحة لاجراء تغييرات في نظام هيئات المحلفين لإعادة بناء الثقة بالنظام القضائي، فضلا عن الحاجة الى تدريب جيد لرجال الشرطة.
يقول مراسل يورونيوز شتيفان غروبيه:
“نحن نشاهد امريكا الغاضبة، امريكا المتألمة، الناس تشعر بأن الاشياء سيقت ضدهم، يريدون منظومة للعدالة لا تميز بين الالوان، لكنهم يشعرون ان امامهم طريق طويل”.