عاجل

تقرأ الآن:

مجلس اوروبا يبدي بعض القلق تجاه الحريات الاعلامية في المجر.


Insight

مجلس اوروبا يبدي بعض القلق تجاه الحريات الاعلامية في المجر.

مجلس اوروبا قلق من الوضع الاعلامي في المجر و مفتش في مجال حقوق الانسان لدى مجلس اوروبا قام بزيارة الى المجر في مستهل شهر تموز يوليو الماضي و وضع تقريرا خاصا من اربع و اربعين صفحة و هذا التقرير
نشر يوم الثلثاء في السادس عشر من شهر كانون الاول ديسمبر 2014 و كانت الحكومة المجرية قد اقرت حزمة من التدابير اشارت اليها المنظمات الدولية على انها تحد من الحرية الاعلامية. ; و بالاضافة الى الشؤون الاعلامية في المجر تناول تقرير المفتش الاوروبي قضايا اللجوء السياسي الى المجر و اوضاع طالبي اللجوء. في مقابلة
خاصة بقناة يورونيوز الدولية جيروش شاندور من مكتب يورونيوز في بروكسل سال المقتش الاوروبي نيلز مويشنيك عن مضمون تقريره و عن ملاحظاته حول الحريات الاعلامية في الدولة المجرية.

جيروش شاندور من يورونيوز: اهلا بكم نيلز مويشنيكس المفتش الاوروبي في مجال حقوق الانسان لدى مجلس اوروبا لقد زرتم المجر في الصيف هل الشعب هناك يحصل على اعلام حر و محق؟

نيلز مويشنيكس المفتش الاوروبي في مجال حقوق الانسان لدى مجلس اوروبا: اولا التشريعات في المجر
تعاقب بشدة الصحفيين الذين لا يلتزمون بالقواعد الموضوعة من قبل السلطة و هذا امر يجب ان يزول لان له مفعول ضاغط على الحرية الاعلامية و على الارادة الشعبية بحرية التعبير. ثانيا يجب ان لا يجرم التشهير و تكون العقوبات نسبية و هنالك ايضا تدابير ضرائبية اعلانية مبالغ بها تخص وسيلة اعلامية معارضة كبرى.

جيروش شاندور من يورونيوز: هل يعمل الصحفيون في المجر من دون ضغوطات سياسية؟

نيلز مويشنيكس المفتش الاوروبي في مجال حقوق الانسان لدى مجلس اوروبا: سمعنا بانواع من الضغوطات على ناشرين انتقدوا الحزب الحاكم و سمعنا بملاحقات طالت بعض الصحفيين الذين كانوا يجرون تحقيقات نعتقد ان هنالك ضغوط و نعتقد انه على الحكومة المجرية ان ترعى التعددية الاعلامية و ان تسعى لازالة الهواجس الصحفية بشكل جدي.

جيروش شاندور من يورونيوز: الضرائب على الاعلانات التجارية في المجر اسبابها سياسية ام مالية برايكم ؟

نيلز مويشنيكس المفتش الاوروبي في مجال حقوق الانسان لدى مجلس اوروبا: المسالة اصبحت سياسية في ظل القلق من التشريعات الموضوعة لتعديل التعددية الاعلامية في المجر خاصة عندما تطال الاجراآت وسيلة اعلامية مجرية معينة و هنا تطرح التساؤلات حول اسباب استهداف هذه الوسيلة الاعلامية.

جيروش شاندور من يورونيوز: الحكومة المجرية تدين التطرف و العنصرية هل الادانة تكفي لمحاربة التطرف و التمييز العنصري؟

نيلز مويشنيكس المفتش الاوروبي في مجال حقوق الانسان لدى مجلس اوروبا: نحن قلقون من وجود حزب
يميني متطرف في البرلمان المجري و هذا الحزب يتعاون مع مجموعات متطرفة في المجتمع ضالعة في اعمال
عنف ضد بعض الفئات من بينها الغجر.

جيروش شاندور من يورونيوز: ما هو برايكم وضع طالبي اللجوء في المجر؟

نيلز مويشنيكس المفتش الاوروبي في مجال حقوق الانسان لدى مجلس اوروبا: ان السياسة المتبعة في المجر تجاه طالبي اللجوء هي سياسة معقدة و لم تتبين لنا اسباب حجز شخص او عدم حجز غيره و باعتقادنا ان المجر يجب ان تضع سياسة طويلة الامد بما يخص شؤون المهاجرين لاجل تسهيل اندماجهم في المجتمع المجري.

ALL VIEWS

نقرة للبحث