عاجل

تقرأ الآن:

لندن تحتضن أكبر معرض أوروبي لمقتنيات " الملك" إلفيس بريسلي


ثقافة

لندن تحتضن أكبر معرض أوروبي لمقتنيات " الملك" إلفيس بريسلي

العاصمة البريطانية لندن، تحتضن أكبر معرض أوروبي خاص بمقتنيات إلفيس بريسلي، نجم موسيقى الروك آند رول الراحل الملقب ب“الملك”.
المعرض يتضمن حوالي ثلاثمائة قطعة لهذا الفنان الأسطورة، في مقدمتها أشهر الأزياء التي ارتداها خلال حفلاته الموسيقية إضافة إلى مجموعة من مجوهراته وغيتاراته وسياراته، هناك أيضا صور ابنته ليزا ماري والعديد من مقتنيات الفيس الخاصة التي تعكس حياته في غريسلاند.

تقول انجي ماركيز، مديرة محفوظات إلفيس بريسلي في غريسلاند:“سنذهب إلى الكواليس ونأخذكم إلى غريسلاند حيث كان يستقبل أصدقاءه وحيث أسس عائلته، سنرى مفاتيح بيته في غريسلاند ونرى محفظة أوراقه التي كان يضع فيها صورة ابنته، هناك أيضا أغراض تتعلق به عندما كان طفلا، هناك دفتر خاص بعلاماته المدرسية وأول مقلمة ألوان، في الحقيقة، المعرض يسعى لإعطاء لمحة حقيقية حول حياة بريسلي.”

بعد مرور حوالي أربعة عقود على وفاته، لا يزال إلفيس بريسلي يتمتع بشعبية كبيرة في جميع أنحاء.

ديفيد وايد، الذي يشرف على جمعية “ إلفيس فانس” الخاصة بمشجعي إلفيس في المملكة المتحدة، كان التقى بالملك قبل وفاته المفاجئة في العام 1977.

يقول ديفيد وايد:“أتذكر جيدا أنني شعرت بوجوده خلف الستار قبل صعوده على خشبة المسرح. أحسست بقشعريرة تسري في جسدي قبل رؤيته، الرجل كان يملك شيئا فريدا لا يملكه أحد غيره، وهناك بالطبع صوته ونظراته، إنه الرجل الوحيد الذي يمكنني وصفه بالجميل دون الشعور بأي خجل، إنه رجل جميل، رجل جميل بكل بساطة.” عشاق الأسطورة إلفيس بريسلي، يمكنهم استعادة ذكراه من خلال هذا المعرض الأول من نوعه في أوروبا والذي يحتضنه متجر“أو تو» اللندني حتى 31 من أغسطس 2014.

اختيار المحرر

المقال المقبل
باري مانيلو يغني مع ألمع الأصوات الراحلة

ثقافة

باري مانيلو يغني مع ألمع الأصوات الراحلة