عاجل

ترحيب لاتيني بتطبيع العلاقات بين الولايات المتحدة وكوبا

تطبيع العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوبا يلقى ترحيبا من قبل زعماء أمريكيا اللاتينية الذين حيوا شجاعة الطرفين كما أثنوا على دور البابا

تقرأ الآن:

ترحيب لاتيني بتطبيع العلاقات بين الولايات المتحدة وكوبا

حجم النص Aa Aa

تطبيع العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوبا يلقى ترحيبا من قبل زعماء أمريكيا اللاتينية الذين حيوا شجاعة الطرفين كما أثنوا على دور البابا فرانسيس .

allviews Created with Sketch. Point of view

"الخبراء يرون أن رفع الحصار الأمريكي على كوبا سيسهل عملية انفتاح هافانا، كما سيؤدي إلى نتائج إيجابية على اقتصادها المتضرر من حصار دام أكثر من خمسين سنة"

رئيس الأرجنتين، كرستينا فيرنانديز قالت:

اليوم هو عيد ميلاد البابا الأرجنتيني الذي كان دوره مهما في هذه الوساطة التي اعترف به راؤول كاسترو. اليوم، ليس فقط الأرجنتين هي التي تحتفل بهذا، بل كل اللاتينيين وكل مكان في العالم يجب أن يحتفي بهذا “.

من جهتها قالت رئيس البرازيل، ديلما روسيف:
هي لحظة تسجل التغيير في الحضارة وتظهر أنه من الممكن إعادة علاقات كانت قد قطعت منذ سنوات”.

وخلال افتتاح قمة السوق المشتركة لبلدان أمريكا الجنوبية في بارانا بالأجنتين لم تفوت فنزويلا الفرصة لتحية شجاعة الولايات المتحدة حيث قال الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو:

نحن سعيدون ن ويجب أن نعترف بخطوة الرئيس باراك أوباما، خطوة تعكس شجاعة وضرورة تاريخية، كما تمثل المرحلة الأكثر أهمية في رئاسة أوباما”.

ووسط ترحيب أمريكا اللاتينية بتطبيع العلاقات بين البلدين، يرى الخبراء أن رفع الحصار الأمريكي المفروض على كوبا سيسهل عملية انفتاح هافانا على العالم الخارجي كما سيؤدي إلى نتائج إيجابية على اقتصادها المتضرر من حصار دام أكثر من خمسين سنة.