عاجل

تقرأ الآن:

بوتين يُحّمل الولايات المتحدة مشاكل روسيا


روسيا

بوتين يُحّمل الولايات المتحدة مشاكل روسيا

العلاقات بين موسكو والولايات المتحدة كانت من بين النقاط الأساسية التي تطرق إليها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال الندوة الصحفية السنوية التي عقدها الخميس. بوتين حمّل الغرب وأمريكا مسؤولية المشاكل الإقتصادية التي تشهدها روسيا وأكد في هذا الإطار أن العمل على تشييد “الجدران العازلة” الجديدة بين روسيا والغرب قد بدأ منذ زمن، رغم مرور خمس وعشرين سنة عن سقوط جدار برلين، مشيرا أنه تم بناء عقبات افتراضية جديدة تنتهك جميع الإتفاقيات وفي مقدمتها حلف شمال الأطلسي.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين:
“اليوم، روسيا لا تهاجم الغرب، كما تحاول واشنطن وبروكسل تقديم هذا الطرح للعالم أجمع، هل نحن من نقوم بتحريك القوات بإتجاه الولايات المتحدة أو حدود الدول الأخرى؟ هم يحركون قواعد حلف شمال الاطلسي والبنية التحتية للجيش نحونا؟ لا أحد يستمع إلينا؟ هل قام أحد منهم بالحوار معنا حول ذلك؟ لا، لا شيء نحن نتحصل دائما على نفس الجواب، هذا ليس من شأنكم. كل دولة تملك الحق في اختيار وسائل ضمان أمنها، حسنا، لذلك سنقوم نحن أيضا بنفس الشيء”.

بوتين لم يتوان في إنتقاد سياسة الولايات المتحدة العسكرية التي تقوم حسبه على نشر القواعد العسكرية وإستخدام الأسلحة النووية في جميع أنحاء العالم لحماية مصالحها.
الندوة الصحفية للرئيس الروسي شهدت مظاهرات إحتجاجية غير مرخصة، حيث قامت الشرطة الروسية بإعتقال عشرين شخصا وفرقت باقي المتظاهرين الذين شاركوا في الإحتجاج إثر دعوة نشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي.