عاجل

تقرأ الآن:

عودة لأحداث 2014 الرياضية: قائمة بأفضل 10 رياضيين


رياضة

عودة لأحداث 2014 الرياضية: قائمة بأفضل 10 رياضيين

يصعب الاتفاق مع الزملاء في قسم الرياضة على قائمة الاحداث العشرة الاهم لالفين واربعة عشر. فلكل رأيه. منهم من يرى ان فينشينزو نيبالي يستحق تصدر القائمة، لكن الاختلاف في الرأي افضى الى اتفاق ديمقراطي فجاء هذه القائمة… فلنلقي نظرة عليها…

روري ماكيلروي تصدر الترتيب العالمي للاعبي الغولف… وتوج افضل لاعب للموسم في المنافسة الاميركية للمحترفين… كل ذلك مع موسم رائع انتزع فيه لقب بطولتين من البطولات الاربع الكبرى. لذلك وضعناه في المرتبة العاشرة.

لقبان أولمبيان ، وجائزة كرة الكريستال من الاتحاد الدولي للتزلح … حاز عليها الفرنسي مارتين فوركاد يفرض نفسه سيداً على مسابقات البياتلون… لذا اخترنا مارتن فوركاد في المرتبة التاسعة .
المرتبة الثامنة للاميركية سيرينا ويليامز التي بفوزها في بطولة اميركا المفتوحة للتنس تساوت مع كريس ايفرت ومارتينا نافراتيلوفا … مع ثمانية عشر لقباً في البطولات الاربع الكبرى.

الايطالي فينسنزو نيبالو بدت الحياة له مليئة بالزهور مع فوزه في طواف ايطاليا … وشارك في طواف فرنسا مرتدياً قميصه الاصفر… فخصصنا له المرتبة السابعة.

لويس هاميلتون توج بطل العالم لسائقي الفورمولا واحد، وسمي رياضي العام في المملكة المتحدة، لويس هاميلتون تحول الى رمز لسباقات الفورميلا واحد لذلك جاء في المرتبة السادسة في قائمتنا.

في المرتبة الخامسة ، الارجنتيني ليونيل ميسي… الذي اصبح هذا الخريف افضل هداف في تاريخ بطولة اسبانيا وفي دوري ابطال اوروبا… حتى ان البعض اعتبره احد أفضل لاعبي كرة القدم في جيله.

اما كريستيانو رونالدو، الفاز بنهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الثانية في تاريخه لذلك خصصنا له المرتبة الرابعة وبعد ان حقق رقماً قياسياً في البطولة الى جانب ريال مدريد وهو تسجيل سبعة عشر هدفاً في موسم واحد. وفي كأس العالم سجل هدفه الخمسين مع منتخب بلاده البرتغال.

لويك بيرون، بعمر الخامسة والخمسين، فاز بالدورة العاشرة لسباق الزوارق الشراعية او “طريق الروم” خلال رحلة من سان مالو شمال فرنسا الى غوادولوب وحطم الرقم القياسي… ووصل معنا الى المرتبة الثالثة.

اما المرتبة الثانية فاحتلتها ميكائلا شيفرين التي قبل ان تصل الى سن العشرين اصبحت بطلة اولمبية وبطلة عالمية وتوجت مرتين في كأس العالم للسلالوم.

اما الشخصية الرياضية التي اخترناها لتكون في المرتبة الاولى فهي رونو لافيلاني الذي حطم الرقم القياسي للقفز بالزانة داخل القاعة متخطياً ارتفاعاً وصل الى ستة امتار وستة عشر سنتمتراً.

اعداد:رندة أبو شقرا، ،سليمان ياسيني، فايزة قارح، رشيد سعيد قريني

المزيد عن: