عاجل

تقرأ الآن:

عودة لأحداث 2014 الرياضية :من تموز/يوليو ولغاية كانون الأول/ ديسمبر


رياضة

عودة لأحداث 2014 الرياضية :من تموز/يوليو ولغاية كانون الأول/ ديسمبر

شينسيا رينزي: اهلاً بكم مجدداً في استعراضنا لأهم أحداث الأشهر الستة الاخيرة من العام. نبدأ بتموز/ يوليو مع كأس العالم لكرة القدم. حافظت على ارتداء قميص الفريق الايطالي، فمن يعلم؟ ربما سيجلب الحظ لأصحاب اللون الازرق.

**تموز/ يوليو
سليمان ياسيني : وان تو ثري فيفا لالجيري.. وان تو ثري فيفا لالجيري …هكذا تفاعلت مع تألق ثعالب الصحراء خلال المونديال الكروي للصيف الماضي… ثعالب الصحراء أبهروا بالأداء والطريقة بحيث بلغوا ثمن النهائي لأول مرة في التاريخ.
خروجهم من هذا الدور أمام ألمانيا كان مشرفا جدا بعد مباراة بطولية …المنشافت كانت قوية جدا في هذه النسخة….زملاء فيليب لام انتزعوا اللقب وتفوقوا أمام الجميع…تتويج مستحق …منشافت.

**آب/اغسطس

أنه شهر محمد فرح. خلال بطولة العاب القوى الاوروبية في زيوريخ، فاز البريطاني بالميدالية الذهبية في سباقي الخمسة الاف متر وعشرة الاف متر، وذلك خلال ثالث بطولة كبيرة على التوالي. ملك سباقات المسافات الطويلة تحول الى نجم الشهر وقد اخترناه لأنه يذكرنا بيورونيوز. قد لا يكون الاسرع في سباقات العدو القصير لكنه في النهاية الرابح.

**ايلول/سبتمبر

عيد الميلاد حل بسرعة لعشاق الغولف الاوروبي. والهدية كانت انتصارا اوروبيا في الولايات المتحدة في الدورة الاربعين لرايدر كاب في غلين ايغلز في اسكتلندا.
جوستن روز الذي لا يهزم تفوق على التعويذة الاوروبية ايان بولتر مساعداً بوك ماكينلي وفريقه بالفوز السهل. الفوز اعطى اوروبا اللقب الثالث على التوالي والثامن خلال النسخات العشر الاخيرة. في الوقت الذي حصد فيه رايدر كاب الامريكي وجعاً للرأس.

  • تشرين الأول/ أكتوبر

هو الفوز العالمي الثاني لمارك ماكيز خلال عامين في سباق الدراجات النارية، وفي الحقيقة لم يكن للاسباني منافس حقيقي، لأنه تمكن في كل مرة من الفوز على منافسيه بسهولة . لقد أنهى البطولة بثلاثة عشر فوزا خلال ثمانية عشر سباقا آخذا بذلك الرقم القياسي المسجل من قبل ميك دوهان. ومن المفارقات أن الاحتفال الذي أقيم من أجل المركز الثاني في اليابان في الثاني عشر من أكتوبر سمح له بالمحافظة على اللقب العالمي للموتو جي بي .

  • تشرين الثاني/ نوفمبر

رياضي شهر تشرين الثاني / نوفمبر هو روجير فيدرر. اللاعب ذو الثلاثة والثلاثين ربيعا توج موسمه في شهر تشرين الثاني نوفمبر، لقد وصل إلى نهائي بطولة الماسترز التي أقيمت في لندن لكنه اضطر للانسحاب من المنافسة بسبب إصابة في الظهر، رغم ذلك وبعد أيام كان من بين الفريق الذي تحصل على لقب بطولة دايفييس.

**كانون الأول / ديسمبر

هذه الكرة الذهبية، قد يفوز بها حارس مرمى بعد واحد وخمسين عاما. بداية شهر أكتوبر تعرفنا على المترشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية وهم ميسي ورونالدو ومانويل نوير حارس بايرن ميونيخ . إذا سئمتم من السؤال المعتاد: ميسي أو رونالدو ، بإمكانكم تخيل حارس مرمى يفوز بالكرة الذهبية، بصراحة لقد تخليت ذلك. وطبعا سنتعرف على ذلك في الثاني عشر من يناير من عام .2015 وخلال أيام قليلة كل هذه النقاشات ستصبح من الماضي

اعداد:فايزة قارح، سليمان ياسيني ، رندة أبو شقرا، رشيد سعيد قريني

المزيد عن: