عاجل

جيورجيل تحقق الفوز وهيرشر يتوّعدُ جانسرود

مرحبا بكم في “غرافيتي” مجلتنا الأسبوعية الخاصة بالتزلج الألبي، الرياضة الأولى في النمسا. نتائج المنافسة تؤكد ذلك بعد سيطرة مارسيل هيرشر على مرتفعات

تقرأ الآن:

جيورجيل تحقق الفوز وهيرشر يتوّعدُ جانسرود

حجم النص Aa Aa

مرحبا بكم في “غرافيتي” مجلتنا الأسبوعية الخاصة بالتزلج الألبي، الرياضة الأولى في النمسا. نتائج المنافسة تؤكد ذلك بعد سيطرة مارسيل هيرشر على مرتفعات ألتا باديا في إيطاليا وثنائية إيليزابيث غويرغيل وآنا فينينجر في منافسات السوبر جي بفال ديزير.

ثنائية المنتخب النمساوي في السوبر جي

النمساوية إليزابيث جيورجيل تحقق لقب السوبر جي “السافاوي “ في منتجع فال ديزير متقدمة مواطنتها البطلة الأولمبية أنا فينينجر التي حققت المركز الثاني فيما إختتمتالسلوفينية تينا مازيترتيب المنصة .
في سن الـ 33، جيورجيل المتوجة مرتين بلقب العالم للمنحدرات الثلجية عام 2011 تضيف لرصيدها لقبا جديدا بعد ان تصالحت مع الفوز وإستعادت ليقاتها البدنية خاصة بعد أن إحتلت المركز الثاني السبت .
جورجيل توقع الفوز السابع في منافسات كأس العالم وتعتلي منصة التتويج للمرة الواحدة والأربعين.
صاحبة المركز الثاني أنا فينيجر دخلت المنافسة بمستوى جيد غير ان عامل السرعة لم يكن حليفها بعد ان تعثرت في حلبة “اوريئي كيلي” الشهيرة بحوادث إنحراف العديد من المتزلجات.
السلوفينية تينا مازي ورغم إنتهائها في المركز الثالث إلا أنها تحتفظ بريادة الترتيب العام للمنافسة ، خلافا للأمريكية كاين لينساي فوون التي لم تضع نهاية لمسلسل الحوادث الذي يطاردها في منافسات السوبر جي منذ الموسم الماضي، حيث سقطت على بعد أمتار من نهاية المنحدر، فوون ولحسن حظها لم تصاب بأذى مما سيمكنها بالتأكيد من إحراز الفوز في المنافسات المتبقية .

لدى الرجال، مرت12 جولة منذ إنطلاق الموسم، ست منها في منافسات السرعة إقتنص الفوز خلالها النرويجي كجيتيل جانسرود، وست جولات آخرى خاصة بالتقنيات عاد الفوز خلالها للنمساوي مارسيل هيرشر الذي سيطر هذا الأحد على الحلبة السوداء “غران ريزا.”

هيرشر يحقق الأهم ويتوّعدُ جانسرود

الفائز بسباقين للتعرج من مجموع ثلاثة، مارسيل هيرشر يوقع إنتصارا ساحقا جديدا في نهاية الجولة الأولى من منافسات” ألتا باديا” والرابع منذ بداية الشتاء، ليرفع بذلك رصيد ه إلى 27 فوزا في منافسات كأس العالم.النمساوي تقدم الأمريكي تايد ليتجي ويحقق ثالث أفضل توقيت للجولة .
النرويجي كجيتيل جانسرود يتقدم ترتيب التصنيف العام بـ 610 نقاط أمام النمساوي الذي يحتكم في رصيده على 540 نقطة متقدما كل من الإيطالي دومينيك باريس والأمريكي تايد ليتجي.
هيرشريمتلك فرصة قلب موازين الترتيب العام وخطف المركز الاول من جانسرود في حالة فوزه الإثنين في منافسات التعرج على حلبة” مادونا دي كامبيجليو”.

بتاريخ الـ 17 فبراير 1968 عمّ الضباب الكثيف منتجع “شامروس “في غرونوبل الذي إحتضن منافسات الألعاب الأولمبية للتزلج الألبي التي طبعها إلى جانب الضباب القاتم فوز الفرنسي جان كلود كيلي الذي تقدم مواطنه غي بيريلا بـ 8 أجزاء.
كيلي كان يطمح لتحقيق الإنتصار الثالث في سباق التعرج، غير ان النمساوي كارل شرانز حطم أحلام الفرنسي وسجل أحسن توقيت له .
إستياء كيلي لم يدم سوى دقائق بعد أن إستبعدت لجنة التحكيم شرانز بسبب أخطاء خلال الهبوط، مافتح المجال أمام كيلي لتسجيل لقب ثلاثي والإلتحاق بتوني سيلر،
صاحب نفس الإنجاز الذهبي خلال ألعاب تينا دامبيزو.

بعد جان كلود كيلي نهاية الستينيات ولوك ألفاد في عام 1997، من الممكن ان يصبح أليكسي بينتورو الفرنسي الثالث الذي يتوج بكأس العالم . متزلج كورشوفال يحتل في الوقت الحالي المركز الخامس في التصنيف العام لديه كل الفرص لدخول التاريخ كما يؤكده محللنا فرانك بيكار.

فرانك بيكار: بينتورو موهبة كبيرة للتزلج الفرنسي

“قد يكون هذا الموسم المناسب لأليكسي بعد ان قام بتغيير المعدات، بدايته كانت جيدة جدا، وحقق بداية موسم ناجحة سواءا من حيث التدريب أو في أول سباقاته. إنه قادر على خوض منافسات ثلاثة او أربعة إختصاصات، لديه موهبة كبيرة. وقدرة بدنية هائلة . أرتقب حقا ان ينتهى على منصة التتويج نهاية الموسم، إن أقل تكهنا. أنا لا أريد ان أدفعه إلى ذلك، يجب ان نتركه يحقق ما يريد، عليه ان يشعر بطاقاته وما يمتلكه من موهبة، لذلك فهو مطالب للبحث عن الفوز. انه موهبة كبيرة للتزلج الفرنسي “.

أليكسي بينتورو ومنافسيه على موعد هذا الإثنين مع سباق التعرج الليلي في مادونا دي كامبي غليو في إيطاليا.أما نحن فنلقاكم الأحد المقبل في برنامج “غرافيتي.”
إلى ذلك الحين، وكما عودناك، نترككم تستمتعون بأفضل صور عطلة نهاية الأسبوع.