عاجل

الزاوية : ريال مدريد يضيف لرصيده اللقب الرابع هذه السنة

تشينسيا ريزي: مرحبا بكم في الزاوية، برنامجنا الأسبوعي المخصص لكرة القدم العالمية. البداية من إسبانيا حيث أنهى ريال مدريد العام بإنجاز كبير بإحرازه

تقرأ الآن:

الزاوية : ريال مدريد يضيف لرصيده اللقب الرابع هذه السنة

حجم النص Aa Aa

تشينسيا ريزي: مرحبا بكم في الزاوية، برنامجنا الأسبوعي المخصص لكرة القدم العالمية. البداية من إسبانيا حيث أنهى ريال مدريد العام بإنجاز كبير بإحرازه الكأس الرابعة هذا العام، والفوز بكأس العالم للأندية لكرة القدم في المغرب.

ريال مدريد لم يحقق 4 ألقاب في عام واحد طوال تاريخه، حيث جمع هذه السنة ما بين دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا، بالإضافة إلى بطولتي السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية. الميرينجي يُسدل الستار على 2014 بالتفوق على غريمه التقليدي برشلونة، حيث أصبح الفريق الأكثر تتويجاً بين الفرق الإسبانية بـ 79 لقبا مقابل 78 للفريق الكتالوني. النادي الملكي لم يتوقف عند هذا الحد وينهى السنة بتحقيق الفوز الـ 22 أمام سان لورينزو الأرجنتيني بهدفين نظيفين، ويضيف إلى رصيده الحافل بالألقاب كأس العالم للأندية التي يفوز بها لأول مرة. فوز الريال يجعله على مسافة مباراتين من الرقم القياسي المعتمد رسمياً من كورتيبا البرازيلي.

تشينسيا ريزي: لنواصل مع ركن التألق والتراجع وسنرى معا من هم أبطال الأسبوع الماضي.

في خانة التألق هذا الأسبوع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الذي واصل سلسلة الإنجازات بتحقيقه الإنتصار السابع على التوالي في ثماني مباريات .

في مرتبة التراجع اللاعب الإيطالي ماريو بالوتيلي مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي، الذي تعرض لعقوبة الإيقاف لمباراة واحدة من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وتغريمه 25 ألف جنيه إسترليني، وذلك بعد نشره صورة مسيئة عبر موقع للتواصل الاجتماعي.

مجددا في خانة التراجع اللاعب الألماني ماركو رويس خط وسط نادي بوريسيا دورتموند الذي إرتكب مخالفة القيادة من دون رخصة وسيدفع أكثر من نصف مليون يورو بسبب ضبطه.

تشينسيا ريزي: سنبقى في نفس الموضوع تقريبا لكن منذ عشرة أعوام. الإتحاد الدولي لكرة القدم فرض على الاتحاد الاسباني غرامة مالية، لماذا؟ الإيجابة في ركن في مثل هذا اليوم.

في الثاني والعشرين ديسمبر/ كانون الأول سنة2004 غَرّم الفيفا الإتحاد الإسباني لكرة القدم مبلغ 60الف يورو عقابا له على هتافات عنصرية خلال مباراة ودية بين اسبانيا وانجلترا في ملعب برنابيو في الشهر السابق. الإساءة العنصرية كانت موجهة للاعبين السود في المنتخب الإنجليزي كأشلي كول وريو فيردينون وأخرون حيث تم تشبيههم بالقردة.
أكثر من 80 الف متفرج رددوا من على مدرجات ملعب سانتياجو برنابيو أصوات القردة في إساءة واضحة الى اللاعبين الانجليز السود خلال المباراة التي فازت فيها انجلترا على اسبانيا بهدف بدون مقابل.
الحادث أثار إدانة واسعة من السلطات والمعلقين في العديد من البلدان، بما في ذلك اسبانيا نفسها، ما جعل الاتحاد الاسباني لكرة القدم يعتمد حملة لمناهضة العنصرية.

تشينسيا ريزي:بطولات الدوري في أوروبا تدخل فترة انقطاع، ما عدى في إنجلترا، التي تضرب موعدا يوم الجمعة المصادف لليوم العالمي للملاكمة في دول الكومنولث. هنا في القسم الرياضي ليورونيوز نواصل عملية التكهنات. هذا الأسبوع إخترنا ثلاث مباريات في الدوريالإنجليزي الممتاز، هذه توقعاتنا يمكنكم أنتم أيضا المشاركة عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي من خلال .#TheCornerScores .

نتوقع في القسم الرياضي ليورونيوز فوز تشيلسي بثلاثة أهداف بدون مقابل أمام وست هام فيما نتكهن بخسارة مانشستر يونايتد بهدف لهدفين في المباراة التي ستجمعه بنيوكاسل.
كما نرجح إنتصار وست بروميتش بهدفين لهدف على مانشستر سيتي.

تشينسيا ريزي :دعونا نمر الآن إلى ركن بلوبرس، والذي إختارناه اليوم بحلة أعياد نهاية السنة، نُذّكركم بأنكم تستطعون المشاركة معنا عن طريق إرسال مقاطع الفيديو التي تجلب إنتباهكم عن طريق .#TheCornerBloopers

تشينسيا ريزي: هذا مالدينا اليوم ، نتمنى لكم أعياد نهاية سنة سعيدة ونراكم يوم الاثنين المقبل في شوط جديد من كرة القدم العالمية.