عاجل

عاجل

والد الطيار الأردني الأسير لدى "الدولة الإسلامية" يدعو التنظيم إلى معاملته كالضيف

والد الطيار الأردني الأسير لدى التنظيم المُسمَّى "الدولة الإسلامية" يجتمع بأعيان العشيرة للتشاور حول ما حدث لابنهم. وقد اعتبر أن معاذ ضيفٌ لدى التنظيم المسلح وليس أسيرا.

تقرأ الآن:

والد الطيار الأردني الأسير لدى "الدولة الإسلامية" يدعو التنظيم إلى معاملته كالضيف

حجم النص Aa Aa

والد الطيار الأردني الأسير لدى التنظيم المُسمَّى “الدولة الإسلامية” معاذ الكَسَاسبة يجتمع بأعيان العشيرة في بلدة عي في محافظة الكرَك الأردنية للتشاور حول ما حدث لابنهم.

Point of view

...أنا لا أعتبره أسيرا، أنا أسميه ضيفا...إنه ضيف لدى إخوان لنا في سوريا؛ جماعة "الدولة الإسلامية". اسألهم بالله وأسألهم بكرامة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم بأن يستقبلوه استقبالَ الضيف عند مُضيفيه وأن يُحسِنوا إليه

والده اعتبر أن معاذ ضيفٌ لدى التنظيم المسلح وليس أسيرا.ووجَّه نداءً إلى التنظيم قال فيه:

“هو الآن بين أيدي التنظيم…أنا لا أعتبره أسيرا، أنا أسميه ضيفا…إنه ضيف لدى إخوان لنا في سوريا؛ جماعة “الدولة الإسلامية”. اسألهم بالله وأسألهم بكرامة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم بأن يستقبلوه استقبالَ الضيف عند مُضيفيه وأن يُحسِنوا إليه”.

معاذ الكساسبة البالغ من العمر ستة وعشرين عاما وَقَعَ في الأَسْر أمس الأربعاء وهو في مهمة عسكرية في أجواء منطقة الرّقة في شمال سوريا حيث تَجري معارك ضارية بين مسلحي التنظيم المسمى “الدولة الإسلامية” وخصومهم ضمن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

الطيار الأردني يُعتبَر أوَّلَ أسير معروف حتى الآن من قوات التحالف في مواجهتها هذا التنظيم الُمسلَّح.