عاجل

التزلج الألبي: فوز أول في كأس العالم لغانونغ وهيكتور

سليمان ياسيني:“مرحبا بكم في “غرافيتي” البرنامج الأسبوعي الخاص بالتزلج الألبي، منتجع سانتا كاتيرينا دي فالفورفا الإيطالي آخر محطة من 2014 في منافسة

تقرأ الآن:

التزلج الألبي: فوز أول في كأس العالم لغانونغ وهيكتور

حجم النص Aa Aa

سليمان ياسيني:“مرحبا بكم في “غرافيتي” البرنامج الأسبوعي الخاص بالتزلج الألبي، منتجع سانتا كاتيرينا دي فالفورفا الإيطالي آخر محطة من 2014 في منافسة الرجال ابتسمت للأمريكي ترافيس غانونغ الذي تفوق في سباق الهبوط ليوقّع فوزه الأول في كأس العالم.

هدية نهاية السنة تحصل عليها الأمريكي ترافيس غانونغ بعد فوزه في سباق الهبوط الذي احتضنه الأحد منتجع سانتا كاتيرينا دي فالفورفا الإيطالي.

غانونغ ستة وعشرون عاما أحكم التزلج في هذا الإختصاص السريع ليكمل السباق في المرتبة الأولى بأفضل توقيت زمني قدّر بدقيقة واثنتين وثلاثين ثانية واثنين وأربعين جزءا مئويا.

انتصار أول في مشواره الإحترافي يمكن غانونغ من الصعود إلى المركز الثالث في لائحة الترتيب العام المؤقت لهذا الإختصاص.

النمساوي ماتياس ماير احتل المركز الثاني في هذا السباق متأخرا عن توقيت غانونغ بفارق تسعة أجزاء مئوية. صاحب الأرض والجمهور الإيطالي دومينيك باريس أكمل السباق في المركز الثالث بفارق واحد وعشرين جزءا مئويا عن الفائز .

ومن جانبه احتلّ النرويجي كيتيل يانسرود المركز الخامس عشر ورغم ذلك فإنّه بقي في صدارة الترتيب العام المؤقت لكأس العالم و لاختصاص الهبوط .

سليمان ياسيني:“لدى السيدات سارا هيكتور تلمع لأول مرة في المنافسة بفوزها في السباق المتعرج العملاق بمنتجع كوتاي النمساوي، المتزلجة السويدية أكّدت قوتها وطموحها بعد مرتبة ثانية في الجولة الأخيرة من هذا الإختصاص على أرضها بأوري لتحرم فيننغر وشيفرين من الفوز”.

سارا هيكتور اسم يجب تذكره في منافسة السيدات، الشابة السويدية أبهرت في جولة كوتاي النمساوية بانتزاعها الفوز في السباق المتعرج العملاق لتوقع في ربيعها الثاني والعشرين فوزها الأول في تاريخ كأس العالم.

هيكتور تفوقت بالطريقة والأداء بفارق تسعة أجزاء مئوية عن النمساوية آنا فيننغر، الأمريكية ميكاييلا شيفرين احتلت المركز الثالث.

رائدة كأس العالم السلوفينية تينا مازي أكملت هذا السباق في المرتبة السابعة.

سليمان ياسيني:“ارتفاع دراجات الحرارة في الأسابيع الأخيرة حال دون تكاثف الثلج مما أدى إلى إلغاء موعد سيتي إيفانت بميونخ المقرر إجراؤه في فاتح السنة المقبلة، أمر مؤسف حسب مستشارنا فرانك بيكار الذي أوضح أهمية تنظيم مثل هذه الأحداث”.

فرانك بيكار، مستشارنا الرياضي،يقول:“لكي يعرف الناس كأس العالم لابدّ من إظهار قدرات المتزلجين و ما يمكنهم القيام به، يجب التقرب من الجماهير وتنظيم مثل هذه المنافسات مهما كان شكلها، يمكن أن يكون ذلك بثلاث جولات من المتعرج أو العملاق، أنا أرحب بمثل هذه الأحداث، يجب أن نخرج من النسق المعتاد، لابدّ أن يعي الناس بأن المتزلج الألبي يعتبر رياضيا من المستوى العالي، لا وجود لطريقة سحرية سوى التقرب من الجمهور”.

سليمان ياسيني:“نحن في 9 ديسمبر /كانون الأول 1990، يوم تركت فيه بيترا كرونبيرغر بصمتها في كأس العالم، فبعد تفوقها في الهبوط، العملاق، المتعرج و المزدوج، تمكنت هذه المتزجلة الشابة من انتزاع الفوز في السوبر جي على أرضها بمنتجع ألتنماركت النمساوي، تألق جعل منها أول متزلجة يضم سجلها فوزا واحدا على الأقل في كل الإختصاصات الخمسة، ضف إلى ذلك حصادها للقب عالمي وتتويجين أولمبيين وثلاثة ألقاب كبيرة في كأس العالم، وفي 1992 في ربيعها الثالث والعشرين فقط وضعت بيترا كرونبيغر حدا لمشوارها في وقت مبكر”.

سليمان ياسيني:“إلى هنا نصل إلى نهاية آخر عدد من غرافيتي لألفين وأربعة عشر نلقاكم الأحد المقبل في أول عدد من النسة الجديدة، وكالعادة نفترق بأجمل الصور التي شاهدناها نهاية هذا الأسبوع في ركن هذا وقت الثلج”.