عاجل

تواصل عملية اجلاء ركاب عبارة "نورمان أتلانتيك"

أعلنت السلطات اليونانية أن عملية انقاذ تجري قبالة سواحل اليونان على الرغم من سوء الأحوال الجوية لاجلاء أربعمائة وثمانية وسبعين شخصا من مسافرين وافراد طاقم عبارة "نورمان اتلانتيك" قبالة السواحل اليونان

تقرأ الآن:

تواصل عملية اجلاء ركاب عبارة "نورمان أتلانتيك"

حجم النص Aa Aa

وسط أحوال جوية سيئة تجري عملية اجلاء أربعمائة وثمانية وسبعين راكبا من على متن العبارة “نورمان اتلانتيك” قبالة السواحل اليونانية. وعلى ما يبدو فقد شهدت العبارة اندلاع حريق في الموقف المخصص للآليات والذي يضم مائة وخمس وتسعين سيارة وسرعان ما امتدت ألسنة اللهب إلى أماكن أخرى بسبب انتشار الحرارة بسرعة في السفينة.

وقد تمت الاشارة إلى أنّ ظروف الانقاذ تتمّ في ظروف سيئة للغاية بسبب شدة الرياح وغزارة الأمطار وتحيط عدة سفن بالعبارة “نورمان اتلاينتيك” حيث تمّ إجلاء نحو خمسين شخصا في سفينة أخرى كما تمّ وضع أكثر من مائة آخرين في زورق للنجاة.

وأبحرت العبارة “نورمان اتلانتيك” التي ترفع العلم الايطالي والتابعة لشركة آنيك اليونانية من مرفأ باتراس اليوناني متوجهة إلى مرفأ انكونا الإيطالي. وقد أطلقت نداء استغاثة عندما أصبحت على بعد ثلاثة وثلاثين ميلا بحريا عن جزيرة اثونوي اليونانية الصغيرة التي تبعد أقل من مائة كيلومتر عن السواحل الإيطالية. البحرية الإيطالية أشارت إلى اقلاع مروحية من قاعدة غروتاليي جنوب شرق إيطاليا، تبعتها مروحية أخرى ووضعت مروحيات أخرى في حالة استعداد للاقلاع من صقلية.