عاجل

تشسنسيا ريزي:“مرحبا بكم في “الزاوية” موعدنا الأسبوعي الخاص بكرة القدم، تشيسلي يتوج بطلا شتويا للمرة الرابعة في التاريخ، في المرات الثلاث السالفة الزرق تمكنوا من انتزاع اللقب في آخر الموسم، لكن لا يجب صرف النظر عن مانشستر سيتي الذي لا يستسلم أبدا”.

في رسم الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي، فرض ساوثهابتون التعادل على ضيفه الرائد تشيلسي بهدف لمثله، هدف السبق لصاحب الأرض أحرزه ماني بعد سبع عشرة دقيقة عن انطلاق المباراة، وفي نهاية الشوط الأول تمكن إيدان هازار من ترجيح الكفة، تعادل يمكن الزرق من التتويج بالقب الشرفي لبطل مرحلة الذهاب.

تعادل الرائد لم يحسن الملاحق مانشستر سيتي استغلاله بمناسبة استقباله لبورنلي، السيتيزانس كانوا متقديمين في النتيجة في الشوط الأول بفضل كل من سيلفا وفيرناندينيو لكن الزوار تمكنوا من ترجيح الكفة في الشوط الثاني عن طريق بويد وبارنس لتنتهي المباراة بهدفين لهدفين، نتيجة تبقي سيتي ثانيا بفارق ثلاث نقاط عن تشيلسي.

تشينسيا ريزي:” لنرى الآن من تألق ومن تراجع في الأسبوع المنصرم “

في التألق نجد المهاجم الدولي الإسباني فيرناندو توريس الذي عاد إلى ناديه السابق أتليتيكو مدريد على شكل إعارة إلى غاية يونيو/حزيران ألفين و ستة عشر، النينيو كما يلقب كان قد انضم الصيف الماضي إلى أي سي ميلان قادما من تشيلسي.

في التراجع نجد نيل وارنوك الذي أقيل من تدريب كريستال بالاس بعد تراجع نتائج النادي في البرميير ليغ الإنجليزية حيث يحتل المركز الثامن عشر، وارنوك يعتبر أول مدرب يقال من منصبه في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي.

وفي خانة التراجع أيضا النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي لم يقبل حلوله في المركز الثاني من لائحة أفضل الرياضيين عبر التاريخ في السويد خلف أسطورة كرة المضرب بيورن بورغ، مهاجم بي أس جي قال إنّ الحلول ثانيا يعني احتلال المركز الأخير.

تشينسيا ريزي:” ثلاث عشرة سنة بالتحديد تمر اليوم عن أول مباراة تقمص فيها شابي ألونسو قميص المنتخب الوطني لكن ذلك لم يكن مع المنتخب الإسباني”.

يوم التاسع والعشرين ديسمبر/كانون الأول 2001 استهل شابي ألونسو مشواره الدولي لكن ليس مع إسبانيا، لاعب وسط ريال سوسيداد في ربيعه العشرين آنذاك تقمص ألوان المنتخب الإسباني لأقل من ثمان عشرة سنة مرة واحدة فقط. ألونسو من مواليد مدينة تولوسا بإقليم الباسك، أمر رشحه لتقمص ألوان المنتخب الوطني لبلاد الباسك، المدرب خوزي أنخيل إيريبار استدعاه لخوض مباراة ودية ضد غانا بملعب سان ماميس ببيلباو، مباراة تفوق فيها المحليون بثلاثة أهداف لواحد.

تشينسيا ريزي:“نصل الآن إلى ركن التكهنات بشأن مواجهات الأسبوع المقبل، بحكم النتائج الأخيرة حاولنا التكهن بنتائج هذه المباريات، بالطبع قد نصيب في من سيفوز لكن ليس في النتائج، يمكنكم المشاركة وإرسال تكهناتهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الهاشتاج TheCornerScores#”.

القسم الرياضي ليورونيوز يتكهن بفوز تشيلسي على مضيفه توتنهام بهدف دون مقابل، بينما يتكهن باتعادل ساوثهابتون وأرسنال، وفي الدوري الإسباني يتكهن الزملاء بتفوق ريال مدريد على فالنسيا بثلاثة أهداف لواحد، في الدوري التركي يمنح الطاقم نقاط الفوز لبيزكتاش على حساب جلطة سراي.

تشينسيا ريزي:“نهاية الأسبوع الماضي قام كل من روبينيو ونيمار بتقديم عرض طريف خلال مواجهة ودية بالبرازيل من تنظيم نجم البلاوغرانا، يمكنكم إرسال أشرطتكم الطريفة لبثها في هذا الركن باستخدام الهاشتاج TheCornerBloopers#”.

تشينسيا ريزي:“هذا ما لدينا اليوم، نتمنى لكم سنة سعيدة، نلقاكم في 2015 في رحلة كروية أخرى”.