عاجل

استئناف عمليات البحث عن طائرة "إير آيجيا" المفقودة

بعيد تعليقها لساعات بسبب الظلام، استأنفت إندونيسيا فجر الإثنين عمليات البحث عن طائرة “إير آيجيا” الماليزية التي فقدت في بحر جزيرة جاوا قبالة الساحل

تقرأ الآن:

استئناف عمليات البحث عن طائرة "إير آيجيا" المفقودة

حجم النص Aa Aa

بعيد تعليقها لساعات بسبب الظلام، استأنفت إندونيسيا فجر الإثنين عمليات البحث عن طائرة “إير آيجيا” الماليزية التي فقدت في بحر جزيرة جاوا قبالة الساحل الشرقي لسومطرة، وعلى متنها 162 راكبا، وفق ما أفاد نائب مسؤول العمليات في الوكالة الوطنية للبحث والانقاذ الإندونسية تاتانغ زين الدين.

وفقدت طائرة الإيرباص آيه 320-200 صباح الأحد بعد نحو ساعة من اقلاعها من مطار جواندا الدولي في سورابايا شرق جاوا، بعد أن طلب الطيار تغيير مساره لتجنب الطقس السيء أثناء رحلة من مدينة سورابايا الإندونيسية إلى سنغافورة.

الرئيس التنفيذي لشركة طيران أسيا، طوني فرنانديز يقول: “ الأولوية الأولى بالنسبة لنا الآن هي الاهتمام بعائلات الركاب، والقيام بكل ما يمكننا لمساعدتهم. نحن لا نعرف بالضبط ما حدث للطائرة. فمن السابق لأوانه الحديث عن التأمين وتعويض هؤلاء، ولكن كل التكاليف المالية لعائلات الركاب ستتكفل بها شركتنا”.

وفيما أعلنت إندونيسيا أنها سترسل أربع طائرات صباح اليوم للتمكن من تحديد موقع طائرة “إير آيجيا“، قالت سنغافورة إنها سترسل طائرتين للمشاركة في جهود البحث عن الطائرة المفقودة، بينما عرضت الولايات المتحدة وماليزيا وبريطانيا وكوريا الجنوبية وأستراليا والهند تقديم المساعدة من طائرات وسفن بحرية، وحتى الخبراء والمحققين.