عاجل

تقرأ الآن:

إنتشال أكثر من 40 جثة في بحر جاوا من بين 162 راكباً كانوا على متن الطائرة الماليزية التابعة لشركة إير آجيا


إندونيسيا

إنتشال أكثر من 40 جثة في بحر جاوا من بين 162 راكباً كانوا على متن الطائرة الماليزية التابعة لشركة إير آجيا

القوات الجوية الاندنوسية تمكنت من العثور على حطام الطائرة الماليزية التابعة لشركة “إير أجيا”.كما تم انتشال أكثر من 40 جثة وجدت في بحر جاوا ، خلال الأبحاث الجارية للعثور حطام الطائرة.

يذكر أن الطائرة الماليزية فقد الاتصال بها صباح الأحد بعيد إقلاعها من سورابايا ثاني مدن اندونيسيا و كانت متجهة إلى سنغافورة. و كان على متنها 162 راكباً.إثر طلب قائد الطائرة تغيير مسار الرحلة لسوء الأحوال الجوية.

التلفزيون الاندونيسي عرض صوراً للجثث التي انتشلت و وصولها إلى مطار سورابايا، و قد بدأت السلطات في أخذ عينات من الحمض النووي أي. دي. أن ،للتعرف على الجثث.

و تم العثور على أولى بقايا حطام الطائرة صباح اليوم الثلاثاء.و وفقاً للقوات الجوية الاندنوسية فإنها عثرت على باب الطائرة و مزلاقها ، بالاضافة إلى سترات النجاة و غيرها، و أيضا عثرت على ما يشبه جسم الطائرة في قاع البحر.

الأبحاث هذه جاءت بمشاركة 30 و 21 طائرةً من إندونيسيا وأستراليا وماليزيا وسنغافورة وكوريا الجنوبية، و شاركتْ في عمليات البحث عن طائرة “إير إيجيا” في منطقة قدرتْ مساحتها بعشرة آلاف ميل بحري مربع.

الخبر وقع كالصاعقة على أقارب الركاب، الذين وضعوا في أحد مراكز الاستقبال في سورابايا لإطلاعهم على آخر المستجدات.

الرئيس الأندونيسي جوكو ويدودو، و عد بالإسراع في عمليات البحث عن جثث بقية الركاب ، و قدم تعازيه الحارة لأقارب ركاب الطائرة.

من جهته مدير شركة الخطوط الجوية “إير إيجيا” الماليزية توني فرنانديز أعرب عن عميق حزنه لوقوع هذا الحادث الأليم، وعن تعازيه الشخصية ،وبإسم الشركة لأهالي الركاب الضحايا وأفراد الطاقم ،وأعلن أنه سيتوجه فورا إلى سورابايا.

يذكر أن آخر الأنباء تحدثت عن رجوع طائرتين تابعتين لخطوط إير إجيا إلى مطار بانكوك بعد إقلاعهما ، واحدة في خط داخلي و أخرى في اتجاه لندن، على أساس الاشتباه في وجود خلل تقني.لكن في الأخير كل شيء كان على ما يرام حسب الشركة.