عاجل

الاحتفالات تعمّ مدن العالم بمناسبة حلول ألفين وخمسة عشر، ألعاب نارية وحفلات موسيقية وتظاهرات تليق بهذه المناسبة السنوية. في نيويورك بالولايات المتحدة احتشد نحو مليون شخص في ساحة تايمز سكوير لحضور العرض التقليدي لانزال كرة الكريستال المتعددة الألوان. وإلى جانب عمدة نيويورك شارك عدد من النجوم والمشاهير كسايرس وبلوندي ومغنية البوب تايلور سويفت.

واستقبلت العاصمة البريطانية لندن العام الجديد بإطلاق الألعاب النارية على ضفاف نهر التايمز وبالرغم من انخفاض درجات الحرارة إلا أن حوالي أربعمائة ألف شخص حرصوا على التجمع في المنطقة المحيطة بقصر ويستمينستر لمتابعة توهج الألعاب النارية التي استمرت لمدة إثنتي عشرة دقيقة أمام العجلة الدوارة.

وفي باريس نظمت عروض بصرية مثيرة في جادة الشانزليزيه، عروض تعكس طريقة عيش الباريسيين، وتتطرق إلى مواضيع بيئية. وستستضيف العاصمة الفرنسية نهاية ألفين وخمسة عشر المؤتمر الدولي حول المناخ. أمستردام احتفلت بالمناسبة أيضا حيث رقص الجميع على أنغام الموسيقى وتحت أضواء الألعاب النارية.

أما في طوكيو فكان جزء من الاحتفالات عبارة عن عودة إلى العادات والتقاليد، وأطلق نحو ألفي شخص بالونات حملت تمنياتهم للعام الجديد إلى جانب برج طوكيو. ووصل عدد زوار معبد ميجي جينجو الأكثر شهرة في البلاد إلى ثلاثة ملايين زائر.

أما سيدني، كبرى المدن الأسترالية فكانت من بين أولى مدن العالم التي استقبلت العام الجديد حيث شهدت اطلاق دفعات من الألعاب النارية فوق الخليج وبحضور أكثر من مليون ونصف المليون شخص

Hello, 01/01/2015 !


11:00 UTC – Auckland, New Zealand


13:00 UTC – Sydney, Australia


15:00 UTC – Tokyo, Japan


16:00 UTC – Hong Kong, China


21:00 UTC – Moscow, Russia


22:00 UTC – Athens, Greece


23:00 UTC – Paris, France


00:00 UTC – London, United Kingdom


02:00 UTC – Río de Janeiro, Brazil


05:00 UTC – New York, USA