عاجل

تقرأ الآن:

محكمة النقض المصرية تقرر إعادة محاكمة صحافيي قناة الجزيرة


مصر

محكمة النقض المصرية تقرر إعادة محاكمة صحافيي قناة الجزيرة

قررت محكمة النقض أرفع هيئة قضائية في مصر في ختام جلستها الخميس إعادة محاكمة صحافيي قناة الجزيرة الثلاثة المتهمين بدعم جماعة الاخوان المسلمين المحظورة.
الصحافيون الثلاثة وهم الأسترالي بيترغريست والمصري الكندي محمد فهمي والمصري باهر محمد، أوقفوا شهر كانون الأول/ ديسمبر من عام 2013 أثناء عملهم لصالح قناة الجزيرة الانجليزية.

محامي الدفاع يقول:” نيابة النقض طلبت نقض الحكم، نحن ركزنا على نقاط أساسية بينها أن المحكمة أخطأت في تطبيق القانون وأنها شكلت على خلاف القانون وقلنا أنها تجاهلت دفوع جوهرية وقلنا أنها اعتبرت أن كل من يعمل في قناة الجزيرة عضو في جماعة الإخوان المسملين وهذا غير منطقي وسبب رئيسي للنقض”.

وبالتزامن مع بدء المصالحة بين القاهرة والدوحة، أعربت عائلات المتهمين عن أملها في إطلاق صراحهم.

شقيق الصحفي محمد فهمي يقول:” نأمل أن تسمتر المصالحة بين مصر وقطر وأن تنعكس على هذه القضية. الأشخاص المظلمون هم صحافيون محترفون تحصلوا على عدة جوائز ولا يمكن أن ينتموا إلى أية جماعة محظورة أو أن يساهموا في إضرار مصر بأي طريقة، نأمل أن يستطيعوا تجاوز القضية أو العقوبة التي ظلموا بها “

وقبض على الصحافيين الثلاثة بينما كانت العلاقات بين مصر وقطر بالغة التوتر بعد الإطاحة بمرسي.

مراسل يورونيوز، محمد الشيخ ابراهيم يقول :

“ قرار اليوم يعتبر مؤشر تفاؤل قوي لاحتمال صدور قرار إيجابي بحق المعتقلين في المحاكمة المقبلة مايعيد القضية من جديد إلى نقطة البداية “.

ALL VIEWS

نقرة للبحث