عاجل

تقرأ الآن:

" أنترنيت الأشياء" نجمة معرض الكترونيات المستهلكين الدولي


هاي تيك

" أنترنيت الأشياء" نجمة معرض الكترونيات المستهلكين الدولي

في المعرض الدولي لإلكترونيات المستهلكين الذي تحتضنه مدينة لاس فيغاس، كثر الحديت عن “أنترنيت الأشياء” التي تنبئ بأن كل شيء في حياتنا تقريبا، سيكون متصلا بالشبكة العنكبوتية. لنكتشف ذلك معا.

تقول ليندسي تورنتين، صحفية مختصة في التقنيات الحديثة:“عندما نتكلم عن” إنترنت الأشياء “، فنحن نتحدث مثلا عن طريقة تفاعل المنظم الحراري مع سيارتك. لدينا الكثير من الأشياء من هذا القبيل هنا، هناك المنازل المتصلة مع السيارة ومع المرآب وغيرها. هذه هي “إنترنت الأشياء” الموجهة للمستهلكين “.

الشركات تروج أكثر فاكثر للأجهزة التي تساعد المستهلكين على العيش في منازل متصلة، تفتح فيها الأبواب لوحدها و تشتعل فيها الأضواء وتشغل أجهزة التدفئة قبل وصول أصحابها إليها، دون ان ننسى مطبخ المستقبل الذي ستكون كل أجهزته تقريبا متصلة بالشبكة.”

الشركات المصنعة للطائرات دون طيار، تأمل أن يكون المستهلكون على استعداد لدفع المال، من أجل الحصول على هذا النوع من الأجهزة المتطورة.

وإذا أضعت يوما المفاتيح الخاصة بك، لا تقلق، تطبيقات خاصة على هاتفك الذكي ستسمح لك بالعثور عليها.

الطابعات ثلاثية الأبعاد، كانت إحدى نجمات المعرض هذا العام، حيث تم كشف النقاب عن آخر النماذج وهو “مكعب برو”

يقول سكوت شتاينبرغ، المتخصص في التقنيات الجديدة:“العام الماضي، كانت الطباعة ثلاثية الأبعاد في مرحلة التطوير واستخدمت في نطاق المحدود. اليوم، يمكن لهذه التقنية أن توفر لك أشياء تستخدمها في حياتك اليومية. عوض ابتكار أشياء تعرض فقط في مثل هذه المناسبات الدولية.”

من المجوهرات إلى الأحذية مرورا بالآلات الموسيقية، يبدو أن مجال ابداع الطابعات ثلاثية الأبعاد لا يعرف حدودا.

اختيار المحرر

المقال المقبل
أحدث الإبتكارات في معرض الكترويات المستهلك الدولي في لاس فيغاس

هاي تيك

أحدث الإبتكارات في معرض الكترويات المستهلك الدولي في لاس فيغاس