عاجل

تقرأ الآن:

ساعات يد وجوارب ذكية في معرض "الكترونيات المستهلك" في لاس فيغاس


علوم وتكنولوجيا

ساعات يد وجوارب ذكية في معرض "الكترونيات المستهلك" في لاس فيغاس

معرض الكترونيات المستهلك المقام في لاس فيغاس، أتحف الزوار بمجموعة من الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، والتي تنوعت بين سماعات للأذن وساعات يد وجوارب وقمصان ذكية تستخدم تقنيات الهاتف الذكي المتطورة.

المعرض يدعو أحيانا المشاهير للفت النظرإلى آخر الإبتكارات. الفنان “ويل آي آم” جاء حاملا معه “بيلز” وهو هاتف ذكي في شكل ساعة اليد.

يقول الفنان “ويل آي آم” :“بيلز”-Puls – هو جهاز مستقل مجهز بجهاز تحديد المواقع العالمي وجيل ثالث واي فاي وبلوتوث و هو يعمل مع وحدة تعريف المشترك ويتمتع بتقنيات الهاتف الذكي ذاتها.”

وهذه جوارب ذكية من تصميم Sensoria. تم تجهيز كل جورب بثلاثة أجهزة استشعار لكشف الضغط الذي تمارسها القدم. ألياف هذه الجوارب ترسل البيانات إلى سوار في كاحل القدم لتصل المعلومات في النهاية إلى هاتف ذكي أو تطبيقة.

ديفيد فيغانو الرئس التنفيذي، الرئيس التنفيذي لشركة Sensoria:“يمكنني ابلاغ المتسابق، ليس فقط حول سرعته أو المسافة التي يقطعها ولكن أيضا عن نوعية آدائه.”

Open Bionics هي شركة بريطانية للطابعات ثلاثية الأبعاد، قدمت في هذا المعرض يدا اصطناعية منخفضة التكلفة، علما أن سعر الأعضاء الإصطناعية الإلكترونية تبلغ عشرات الآلاف من اليورو.

يقول جويل جيبار، مؤسس Open Bionics :“هذا اليد الإصطناعية تستخدم الإشارات للكشف عن نشاط العضلات. الشخص المبتور لديه دائما عضلات في ذراعيه لا تزال قادرة على التحرك. لدينا هنا قناتان وإذا شددت العضلة ستغلق اليد، و إذا أرخيتها ستفتح اليد.”

اختيار المحرر

المقال المقبل
" أنترنيت الأشياء" نجمة معرض الكترونيات المستهلكين الدولي

علوم وتكنولوجيا

" أنترنيت الأشياء" نجمة معرض الكترونيات المستهلكين الدولي