عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: تتويج رونالدو بالكرة الذهبية لأحسن لاعب في العالم لسنة 2014


the corner

الزاوية: تتويج رونالدو بالكرة الذهبية لأحسن لاعب في العالم لسنة 2014

ديفريم حاجيصالحأوغلو: مرحبا بكم في الزاوية، موعدنا الكروي الأسبوعي، قبل الحديث عن مباريات إنجلترا وإسبانيا مع كل من مانشستر يونايتد وبرشلونة، لنرى أولا من الفائز بجائزة الكرة الذهبية لألفين وأربعة عشر.

فبعد شهور متواصلة من المد والجزر عن هذه الجائزة أخيرا نعرف من هو أحسن لاعب لكرة القدم في العالم.

كريستيانو رونالدو يتوج بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثالثة، النجم البرتغالي كان قد نالها في ألفين وثمانية لأول مرة ثم في السنة الماضية.

رغم إخافقه مع المنتخب البرتغالي مهاجم ريال مدريد تمكن من تحقيق عدة انجازات في ألفين وأربعة عشر منها إكماله للموسم الماضي في صدارة ترتيب الهدافين كما ساهم في تتويج النادي الملكي بكأس دوري الأبطال وبكأس إسبانيا و كذا كأس السبور الأوروبية ومؤخرا كأس العالم للأندية.

إضافة إلى هذه الإنجازات رونالدو كان أيضا أحسن هداف في دوري الأبطال للموسم الماضي برصيد سبعة عشر هدفا.

http://static.euronews.com/articles/295248/606×1199_Messi-vs-Ronaldo.jpg

في الليغا الإسبانية أف سي برشلونة تفوق على ضيفه أتليتيكو مدريد بثلاثة أهداف لواحد، أهداف البارسا حملت بصمة نايمر، سواريز وميسي، هدف أتليتيكو وقّعه ماندزوكيتش إثر ركلة جزاء، النادي الكتالوني تفصله نقطة واحدة فقط عن غريمه التقليدي ريال مدريد رائد الترتيب.

مانشستر يونايتد أهدر فرصة استضافته لساوثهامبتون ضمن اليوم الحادي والعشرين من البرميير ليغ بتعثره بهدف دون رد من توقيع تاديتش في الدقيقة التاسعة والستين، فوز من ذهب لرجال رونالد كومان يمكنهم من الإفتكاك بالمرتبة الثالثة من مان يونايتد الذي تقهقر إلى المركز الرابع بفارق نقطة يتيمة فقط عن أرسنال الذي سحق ستوك سيتي بثلاثية نظيفة.

ديفريم حاجيصالحأوغلو: بالنسبة للبعض في كرة القدم كل شيء يجري على ما يرام في حين يأمل البعض الآخر في حظ أوفر، إنّه ركن التألق والتراجع، لنرى من تميز ومن لم يسعفه الحظ في ذلك خلال هذا الأسبوع.

في التراجع باريس سان جيرمان الفرنسي حامل اللقب الذي انهزم أمام مضيفه باستيا بهدفين مقابل أربعة ليحتل المركز الرابع، هزيمة أخرى للبي أس جي أثارت حفيظة الكثير بشأن جدوى الأموال الطائلة التي أنفقها النادي للتعاقد مع لاعبين لم يرق أداؤهم إلى مستوى التوقعات.

في التألق أولمبي ليون الذي تمكن من التربع على قمة ترتيب الدوري الفرنسي بعد فوزه الأحد على تولوز بثلاثية نظيفة، زملاء هداف الدوري حاليا ألكسندر لاكزيت أبهروا الجميع بعد بداية غير موفقة بحيث تمكنوا من تكرار النتائج الإيجابية بفريق السواد الأعظم من لاعبيه شبان.

في التألق المدرب آلان باردو الذي تولى مؤخرا العارضة الفنية لكريستال بالاس، باردو رفع التحدي لإنقاذ النادي الذي يتخبط في المراكز الأخيرة، البداية كانت موفقة بتحقيق فوز ثمين على توتنهام بهدفين لواحد.

ديفريم حاجيصالحأوغلو: نصل الآن في موعدنا الكروي إلى ركن التكهنات، لنرى ما هي تكهنات قسمنا الرياضي بشأن مباريات في إنجلترا، إيطاليا وإسبانيا، يمكنكم أيضا إرسال تكهناتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الهاشتاج TheCornerScores #.

في إنجلترا يتوقع الزملاء تغلب مانشستر يونايتد على ضيفه أرسنال بهدفين لواحد و في إيطاليا تفوق نابولي على صاحب الضيافة لازيو بهدف دون رد، في إسبانيا يتكهن الطاقم بفوز ريال مدريد على مضيفه خيتافي بثنائية نظيفة، لكنها مجرد تكهنات تحتمل الخطء بالطبع.

ديفريم حاجيصالحأوغلو: نعود بكم إلى 13يناير/كانون الثاني 1907 يوم شهد انطلاق أقدم مباراة ديربي في إيطاليا المعروفة ب “ديربي دي لا مولي“، لنعود إلى تورينو لمعرفة مجريات الحدث.

يوم 13 يناير/كانون الثاني 1907 خاض كل من يوفنتوس و تورينو أول مباراة ديربي بينهما لتعرف بمباراة ديربي ديلا مولي والتي عاد فيها الفوز لتورينو بهدفين لواحد. التاريخ جمع بين الناديين، تورينو أسس في 1906 أي بعد تسع سنوات عن تأسيس يوفنتوس، الأمر جاء بعدما قرّر يوفي الرحيل من تورينو أمر لم يقبل به ألفريدو ديك الذي بادر بتأسيس نادي تورينو لضمان بقاء فريق كروي بالمدينة، اسم الديربي جاء من بناية تاريخية بتورينو هي “لا مولي أنطونيليانا”.

ديفريم حاجيصالحأوغلو: في ركن بلوبرس، سوف تعيشون لحظات ممتعة على أرضية الملعب من تنشيط بوكبا وزملائه في يوفنتوس خلال حصة تدريبية، تذكروا أنّه بإمكانكم المشاركة بأشرطتكم الخاصة باستخدام الهاشتاج TheCornerBloopers#.

ديفريم حاجيصالحأوغلو: هذا ما لدينا اليوم موعدم بالزاوية الأثنين المقبل في رحلة كروية أخرى.