عاجل

تقرأ الآن:

رونالدو يؤكّد استحقاقه بالتتويج بالكرة الذهبية


رياضة

رونالدو يؤكّد استحقاقه بالتتويج بالكرة الذهبية

البرتغالي كريستيانو رونالدو يخطف الأضواء من جديد عقب تتويجه بجائزة الكرة الذهبية لأحسن لاعب في العالم لسنة ألفين وأربعة عشر، جائزة انتزعها رونالدو نجم ريال مدريد للمرة الثانية على التوالي والثالثة في مشواره الإحترافي بعد تلك التي منحت له في ألفين وثمانية حين كان يلعب في صفوف مانشستر يونايتد.

كريستيانو رونالدو، صرّح بعد التتويج قائلا:” لم أكن واثقا من أي شيء، كنت أتمنى أن تكون فرصتي، لكن في البداية وبعد إعلان الإسم بدء قلبي في النبض بسرعة وشعرت بتصاعد الأدرينالين، لحظة صعبة بكل صراحة، أضن أنّني أستحق التتويج، نويير أيضا وميسي كذلك، لكنني أستحقها أكثر بعدما قمت به السنة الماضية، أنا سعيد بذلك”.

عدم مؤازرة بعض الفعالين في كرة القدم على غرار ميشيل بلاتيني وسيب بلاتر لم تمنع رونالدو من نيل الجائزة، بعضهم كان يفضل الحارس الألماني مانويل نوير، الذي قال:” إنّها معركة دائما بين الحارس و المهاجم، الأمر غير سهل في أغلب الأحيان، آمل أن أتمكن في السنوات القليلة المقبلة من تحقيق إنجازات جديدة وكبيرة كحارس للمرمى”.

بهذا رونالدو يلتحق بكل من الفرنسي ميشيل بلاتيني والهولنديين يوهان كرويف وماركو فان باستن بثلاثة تتويجات لكل واحد، لكن ميسي يبقى حامل الرقم القياسي بأربعة تتويجات بالكرة الذهبية.