عاجل

عاجل

"سمارت كورت" تقنية جديدة لفائدة الرياضة

تطور التكنولوجيا في السنوات الأخيرة ساهم بشكل فعلي في خدمة الرياضة وإثرائها، مثال ذلك نظام “سمارت كورت” الآلي الذي ابتكرته شركة “بلايسايت”

تقرأ الآن:

"سمارت كورت" تقنية جديدة لفائدة الرياضة

حجم النص Aa Aa

تطور التكنولوجيا في السنوات الأخيرة ساهم بشكل فعلي في خدمة الرياضة وإثرائها، مثال ذلك نظام “سمارت كورت” الآلي الذي ابتكرته شركة “بلايسايت” الإسرائيلية لمساعدة الرياضيين في رفع مسواهم.

النظام التقني يمكن المدربين بوجه الخصوص من تصحيح أداء لاعبيهم وتطويره بوجه فوري وآني.

شان شاشار، مدير الشركة يقول :“لقد قمنا بوضع ست كاميرات تسجل وتحلل بشكل آني كل حركات اللاعبين، كل ما تقوم به طيلة المباراة أو التمرن مسجّل ومحلّل ليتم تحميله بشكل فوري على حسابك الشخصي في بلايسايت دوت كوم حيث يمكنك أن تقاسمه أو تقارنه ونشر أدائك عبر الشبكة”.

“سمارت كورت” الذي يجري تبنيه حاليا في رياضتي كرة المضرب وكرة الطاولة يمكن توظيفه أيضا مستقبلا في كرة القدم وغيرها من الرياضات.

هذا الإختراع الجديد سيثري حتما الرياضة التي عرفت في الآونة الأخيرة تبني عدة أنظمة تقنية أخرى، في هذا الجانب نذكر تقنية الهوك آي أو عين الصقر التي تستخدم في رياضة التنس لتحديد مكان ارتداد الكرة بدقة، وسيلة تمّ إدخالها أيضا في كرة القدم مع تقنية الكرة الذكية لتعرف بتقنية خط المرمى التي تساعد الحكام للفصل في حالة قيام جدل عن تحقّق هدف من عدمه.