عاجل

عاجل

فرنسا: إقبال غير مسبوق على "شارلي ايبدو"

تقرأ الآن:

فرنسا: إقبال غير مسبوق على "شارلي ايبدو"

فرنسا: إقبال غير مسبوق على "شارلي ايبدو"
حجم النص Aa Aa

الفرنسيون يصطفون منذ ساعات الصباح الباكر أمام منافذ بيع الصحف لشراء الاصدار الجديد من صحيفة “شارلي ايبدو” الساخرة في اعقاب الاعتداء الذي استهدف هيئة تحريرها.

استيقظت باكرا بشكل استثنائي للمجيء إلى هنا والحصول على نسخة ولكني لم استطع. انه امر محبط. ساستقل سيارتي واتجه إلى مكان أخر للبحث عن نسخة

مواطن فرنسي:
“غادرت المنزل وانا على يقين بعدم تمكني من اقتناء واحدة . الامر ليس معجزة. علمت انها ستباع على مدار الاسبوع فلا داعي للذعر. ستوجد ثلاثة ملايين نسخة وسيحصل الجميع على واحدة.”

الاقبال الكبير ادى إلى نفاد العدد في اليوم الاول للتوزيع ودفع ناشر “شارلي ايبدو” إلى زيادة النسخ الطبوعة من ثلاثة ملايين إلى خمسة ملايين نسخة.

مواطن فرنسي:
“ شراؤها امر مهم بالنسبة إلى. حيث سأكتشف “شارلي ايبدو” وربما اتحمس لشرائها في المستقبل. وبالنظر إلى الوضع الحالي اعتقد ان الفرنسيين سيشترون “شارلي ايبدو”.”

مواطن فرنسي:
“استيقظت باكرا بشكل استثنائي للمجيء إلى هنا والحصول على نسخة ولكني لم استطع. انه امر محبط. ساستقل سيارتي واتجه إلى مكان أخر للبحث عن نسخة.”

ويتوقع ان يستمر توزيع الصحيفة الساخرة لاسبوعين بمعدل نصف مليون نسخة يوميا ما يسمح لجميع منافذ البيع باعادة التزود من الاصدار الاخير.

مواطنة فرنسية:
“لقد حصلت على العدد المراد. حرية التعبير أمر مهم. ما جرى لا يمكن قبوله وقلبي يتوجع على كل من ماتوا.”

الفرنسيون تسابقوا ايضا لتسجيل اسمائهم بهدف حجز النسخ القادمة من الصحيفة التي كانت توزع قبل وقت قصير 60 الف نسخة فقط.