عاجل

تقرأ الآن:

مغنية البوب مبتورة الساق فيكتوريا موديستا، تقدم مفهوما جديدا للإعاقة الجسدية


المجلة

مغنية البوب مبتورة الساق فيكتوريا موديستا، تقدم مفهوما جديدا للإعاقة الجسدية

فيكتوريا موديستا، هي أول مغنية بوب وعارضة أزياء بساق اصطناعية، في أول أغنية مصورة لها بعنوان “نموذج“، التي نشرت منها مقطعا قصيرا على موقع اليوتيوب، أرادت هذه الفنانة الشابة توجيه رسالة لكل مبتوري الأطراف والمعاقين في العالم، فحواها أن كل شخص قادر على تحقيق ذاته مهما كانت الظروف.

تقول فيكتوريا موديستا بهذا الخصوص:“لقد من المهم بالنسبة إلينا حقا، إصدار هذه الأغنية المصورة وجعل الناس يردون الفعل حولها ويتحدثون عنها ويثيرون نقاشا.”

وُلدت موديستا في بعلة في قدمها منذ سبعة وعشرين عاما وأجرت حوالي خمس عشرة عملية جراحية فاشلة، لتقرر في ألفين وسبعة بتر ساقها واستبدالها بساق اصطناعية. نجحت هذه الشابة القادمة من لاتفيا في قلب مفهوم الإعاقة الجسدية رأسا على عقب، وتحولت إلى مغنية بوب تنافس عدة نجمات في هذا المجال.

يقول مخرج الأغنية المصورة:“لقد غادرت بلدها في سن صغيرة وقدمت إلى لندن لتتكون وتتطور على مسارح الأندية ومسارح الحياة الليلية اللندنية، ثم تمكنت من تحديد مسارها وخلق شخصيتها الخاصة، قد لا توجد شخصية أكثر رومانسية منها ، إنها تتبع أسلوب حياة سينمائية جميلة.”

فيكتوريا موديستا جلبت إليها الأنظار في العام 2012 ، عندما غنت في حفل اختتام أولمبياد لندن لذوي الاحتياجات الخاصة بساق اصطناعية مرصعة بالكريستال.
القناة البريطانية الرابعة اتصلت فيما بعد وقررت انتاج هذه الأغنية المصورة.

يقول مدير الإتصالات في القناة البريطانية الرابعة:” إنه شريط فيديو مدهش نرى فيه إنسانة معاقة ولكنها فخورة جدا بإعاقتها وهذا جزء من شخصيتها، إنها بطلة الأغنية وفيها نرى أمرا نادرا وهو الجانب البراق والمثير للإعاقة.”

مقطع أغنية” نموذج“، حصد أكثر من خمسة ملايين مشاهدة منذ بثه على موقع يوتيوب.

اختيار المحرر

المقال المقبل
الفنانة البريطانية لورا دوجيت تنتظر أول مولود فني لها

المجلة

الفنانة البريطانية لورا دوجيت تنتظر أول مولود فني لها