عاجل

عاجل

كلينت إيستوود يعود إلى حرب العراق من خلال "قناص أمريكي"

تقرأ الآن:

كلينت إيستوود يعود إلى حرب العراق من خلال "قناص أمريكي"

حجم النص Aa Aa

فيلم “ American Sniper” أو قناص أمريكي لمخرجه ومنتجه كلينت إيستوود ، يحكي لنا قصة “كريس كايل” أشهر قناص أمريكي خلال الحرب على العراق. مهاراته كقناص

فيلم “ American Sniper” أو قناص أمريكي لمخرجه ومنتجه كلينت إيستوود ، يحكي لنا قصة “كريس كايل” أشهر قناص أمريكي خلال الحرب على العراق.
مهاراته كقناص أنقذت حياة العديد من الأشخاص في ساحة المعركة وعندما عاد إلى وطنه سعى أيضا أن يكون زوجا وأبا صالحا.
النجم الأمريكي الأمريكي برادلي كوبر، هو من تقمص دور القناص كريس كايل ويرى في ذلك مسؤولية كبيرة.

يقول برادلي كوبر: “ في الواقع يتم وضع ثقة عائلته بين يديك لسرد قصة هذا الرجل وقصة أفراد هذه العائلة، شعرت بالكثير من الضغط وذلك ضروري لأن تقمص شخصية هذا الرجل، هو شرف كبير بالنسبة لي.”

تقول تايا كايل، زوجه كريس كايل التي حضرت العرض الأول للفيلم: “أشعر بالسعادة لرؤية هذا لأنني أحب قصة حبنا، لذلك رؤيته من جديد بهذه الطريقة، أمر جميل، يظهر أيضا أن برادلي قام بعمل جيد.”

يقول مخرج ومنتج الفيلم كلينت إيستوود:“أحببت قصة العائلة، وأحببت قصة هذا الرجل البطولية. كما تعلمون، إنه القناص الذي قتل أكبر عدد من الأشخاص في تاريخ الولايات المتحدة. معرفة دوافعه لذلك وشعوره حول ما فعله، أمر مهم جدا.”

“قناص أمريكي” هو الفيلم الرابع والثلاثين للمخرج الأمريكي كلينت إيستوود البالغ من العمر أربعة و ثمانين عاما،
ولعل خبرته في المجال السينمائي تجعل الكثير من الممثلين يعشقون العمل معه.

تقول الممثلة سيينا ميلربهذا الخصوص: “ إنه يديرعملية التصويربشكل جيدا، لأنك لا تشعر معه بالحيرة أبدا، فهو يخلق لك بيئة تجعلك قادرا على القيام بما يريده منذ الوهلة الأولى وهذا هو سحره”.

فيلم” قناص أمريكي” يعرض حاليا في دور السينما العالمية كما رشح لنيل جائزة الأوسكار لأفضل فيلم هذا العام.