عاجل

تقرأ الآن:

قريبا، الإفراج عن سيارة مصممة بالكامل من قبل طابعة ثلاثية الأبعاد


علوم وتكنولوجيا

قريبا، الإفراج عن سيارة مصممة بالكامل من قبل طابعة ثلاثية الأبعاد

الطباعة ثلاثية الأبعاد تعرف حاليا ثورة حقيقية، بدءا من طباعة الأعضاء الإصطناعية وصولا إلى طباعة قطع غيار الطائرات، فلا شيء يبدو مستحيلا أمام هذه التقنية المتطورة، لذلك لا عجب
أن يسعى مصنع سيارات في ديترويت في ولاية ميشيغان الأميركية إلى الإفراج عن سيارة، صممت بالكامل من قبل طابعة ثلاثية الأبعاد وذلك قبل نهاية العام الحالي.

في معرض السيارات بديترويت، قدم نموذجا أوليا لهذه السيارة التي يمكنها السير بسرعة أربعين كيلومترا في الساعة.

يقول أحد المسؤولين في الشركة المصنعة للسيارة:“اليوم، نحن بحاجة إلى حوالي أربع وأربعين ساعة لتصنيع سيارة بتقنية الإنتاج الرقمي. نأمل أن نقترب من أربع وعشرين ساعة بحلول نهاية العام ونأمل بعدها أن ينخفض عدد الساعات إلى عشر أو اثنتي عشرة ساعة.”

هذه هي السيارة المطبوعة، مصنوعة من مائتين واثنتي عشرة طبقة من المواد، بوزن إجمالي يصل إلى ثمانمائة كيلوغرام. هذا النموذج الذي أطلق عليه Strati، موجه بالأساس للمناطق الحضرية. الشركة المصنعة للسيارة تقول إنه يمكن استخدامها لمدة خمس سنوات على الأقل.

يضيف أحد السؤولين في الشركة المصنعة للسيارة:” إذا تركتها في الخارج بشكل دائم، ربما يمكنك استخدامها لخمس أو ست سنوات. وإذا كان لديك مرآب سيارات يمكنك استخدامها كأي سيارة اخرى ولمدة أطول كما انها قابلة لإعادة التدوير بشكل كامل. وبالتالي فإن الخبر السار هو أنه في حالة تضرر بعض القطع او تلفها يمكن إزالتها والحصول على قطع أخرى أعيد تدويرها، لتحصل في نهاية المطاف على سيارة تبدو جديدة.”

سعر هذه السيارة المطبوعة بالكامل، يتراوح بين خمسة عشرألف يورو وخمسة وعشرين ألف يورو.

اختيار المحرر

المقال المقبل
ساعات يد وجوارب ذكية في معرض "الكترونيات المستهلك" في لاس فيغاس

علوم وتكنولوجيا

ساعات يد وجوارب ذكية في معرض "الكترونيات المستهلك" في لاس فيغاس