عاجل

تقرأ الآن:

طرق علمية تعلم الطفل كيفية تجاوز خوفه الشديد


learning world

طرق علمية تعلم الطفل كيفية تجاوز خوفه الشديد

In partnership with

كيف لنا أن نتعلم كيفية التحكم في خوفنا الشديد، سنتعرف وإياكم على طرق علمية أثبتت نجاعتها.

رومانيا: الأشباح أصدقاء !

البحث عن علاج نفسي لتجاوز الخوف الشديد أصبح رائجا في السنوات الأخيرة .الأمر جعل العديد من المختصين يطورون تقنيات بيداغوجية علمية. سنسلط الضوء على أمثلة منها.

“الباف” أو “الشراكة ضد الخوف” هو ما أنشأه مختص فرنسي لمساعدة الأطفال على التحكم في الطاقة التي يولدها الخوف واستخدامها لتطوير مؤهلات كالابداع والذكاء .
في رومانيا الطفلة مرايا كانت تخاف من الأشباح وفور اعتماد طريقة تستند على اللعب وتهدف إلى تحويل الأعداء إلى أصدقاء، تجاوزت ماريا خوفها .

البرتغال: كيف يتجاوز الطفل خوفه من الطبيب والجراحة

طريقة أخرى لتخطي الخوف الشديد. الطريقة تعتمد على جعل الأطفال يواجهون الأشياء التي يخافون منها. لكن كيف يكون العمل مع الأطفال الذين يخافون من الجراحة مثلا. لشرح هذا تنقل فريق البرنامج إلى مستشفى في البرتغال حيث يتم إشراك الأطفال في كل ما تعلق بالطب، لتجاوز الخوف الشديد في هذا المجال.

سويسرا

لا طالما قرأنا بأن الطائرة هي واحدة من بين الوسائل التي يكون السفر على متنها مضمونا. لكن هناك الكثير من الأشخاص يعانون من الخوف الشديد لدى ركوبها.

في سويسرا بعض الجمعيات تمنح تكوينا لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من الخوف الشديد.

وماذا عنكم، هل تعانون من الخوف الشديد ؟ كيف تتعاملون لتجاوزه ؟ نحن متشوقون لقراءة تجاربكم الشخصية عبر صفحات البرنامج في مواقع التواصل الإجتماعي . انضموا إلينا.

اختيار المحرر

المقال المقبل

learning world

التعليم المفتوح