عاجل

البابا فرنسيس يزور مدينة تاكلوبان الفليبينية التي ضربها إعصار عنيف في نوفمبر الماضي

البابا فرنسيس و لدى وصوله إلى الفيليبين، أعرب عن تضامنه التام مع الناجين في مدينة تاكلوبان التي ضربها إعصار هايهان عام 2013. البابا كان في سباق مع

تقرأ الآن:

البابا فرنسيس يزور مدينة تاكلوبان الفليبينية التي ضربها إعصار عنيف في نوفمبر الماضي

حجم النص Aa Aa

البابا فرنسيس و لدى وصوله إلى الفيليبين، أعرب عن تضامنه التام مع الناجين في مدينة تاكلوبان التي ضربها إعصار هايهان عام 2013.

البابا كان في سباق مع الزمن نظراً لبرنامجه المكثف ، فقد حيى الحشود على متن سيارته الخاصة ، و توقف لعشر دقائق عند عائلة من الصيادين الفقراء ، و بارك مركزاً للفقراء ، كما أخذ بسرعة وجبة غذاء مع ثلاثين من الناجين من الإعصار، و لكن الأمور مرت بسرعة.

البابا اجتمع بالمؤمنين في ساحة المطار الذي أعيد بناؤه مؤخراً، و رغم الأمطار و الرياح إلا أن البابا أبى إلا أن يتكلم بلغته الأصلية أي الإسبانية دون الإنجليزية حتى لا يتكلف في الخطاب.

البابا فرنسيس يقول:
“عندما رأيت في روما هذه الكارثة، أحسست أنه يجب أن أكون هنا. و في نفس هذه الأيام ، قررت المجيء إلى هنا. أنا هنا لأكون بينكم. صحيح مع بعض التأخر ، و لكن علي أن أقول أنني هنا.”

يذكر أن الإعصار العنيف الذي وقع في نوفمبر/ تشرين الثاني 2013، خلف ما لا يقل عن 7000 قتيل و عشرات الآلاف من المنكوبين في جزيرة لايت التي تبعد 650 كلم عن العاصمة مانيلا.