عاجل

تقرأ الآن:

وزراء خارجية أوروبا في إجتماع لمواجهة التهديدات الإرهابية


العالم

وزراء خارجية أوروبا في إجتماع لمواجهة التهديدات الإرهابية

وزراء الخارجية الاوروبيون يستهلون إجتماعهم الإثنين في بروكسل لبحث أليات تعزيز التعاون في مكافحة الارهاب بعد اعتداءات باريس الأخيرة. الإجتماع الوزاري سيناقش كذلك تطورات الملف الروسي في ظل تدهور العلاقات بين موسكو والغرب .
تشديد المراقبة على المسافرين الأوروبيين وشبكات الانترنيت وتنامي التطرف ومعاداة الإسلام ستشكل هي الاخرى محور النقاش الأوروبي :

فريديريكا موغريني الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية:
“انها ليست قضية بين أوروبا أو الغرب، والإسلام. الإرهاب وأغلب الهجمات الإرهابية تستهدف المسلمين في العالم. لذلك نحن بحاجة إلى التحالف، نحن بحاجة إلى الحوار لمواجهة القضية معا، ونحن بحاجة أيضا إلى تحمل كامل المسؤولية حول ما نقوم به وما نقوله. أعتقد أن الإحترام واجب كذلك لأنه من القيم الأساسية والرئيسية للاتحاد الأوروبي “.

تصميم أوروبا على التحرك بشكل سريع يأتي بعد تصاعد التهديدات الإرهابية، حيث من المنتظر ان يجتمع وزراء الداخلية في ريغا في 28 كانون الثاني/يناير، كما ستنظم قمة لرؤساء الدول والحكومات الاوروبية في 12 شباط/فبراير المقبل، فيما سيلتقي عدة وزراء خارجية من الاتحاد الأوروبي الخميس ايضا في لندن في اجتماع تنظمه بريطانيا والولايات المتحدة للدول الاعضاء في التحالف ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا.

قبل اسبوع على الانتخابات التشريعية اليونيانية المبكرة، حزب سيريزا يتصدر استطلاعات الرأي

اليونان

قبل اسبوع على الانتخابات التشريعية اليونيانية المبكرة، حزب سيريزا يتصدر استطلاعات الرأي