عاجل

تقرأ الآن:

غيدو دانييلي: فنان إيطالي يحول الأيادي البشرية إلى صورحيوانات


ثقافة

غيدو دانييلي: فنان إيطالي يحول الأيادي البشرية إلى صورحيوانات

الفنان الايطالي غيدو دانييلي، الحائز على عدة جوائز عالمية، بتمتع بموهبة استثنائية فهو يتقن تحويل الأيادي البشرية إلى صور حيوانات وطيور مختلفة.

هذه الصورتعرض حاليا في مركز روكفلر بنيويورك.

من خلال عمله الفني هذا، يحاول دانيلي لفت الإنتباه إلى الحيوانات المهددة بالانقراض.

يقول الفنان غيدو دانييلي:“رسم الحيوانات على الأيادي يعني تقديم العون لها، أي تقديم يد المساعدة لحماية الحيوانات، يجب أن نكون إيجابيين، الفنانون لديهم امكانية نشر رسالة عن طريق الفن. رسالتي هي حماية الطبيعة وحماية الحياة وعدم تدميرها، لذلك أقوم ببحوثي وأقدم رسالتي في الحياة لأنني لا أستطيع فعل أكثر من ذلك.”

انجاز لوحة واحدة من هذه اللوحات يتطلب يوما كاملا من العمل، فبعد الإنتهاء من رسم صور الحيونات على الأيادي البشرية، يسرع الفنان دانييلي بالتقاط صور لإبداعاته.

هذا الفنان يتجنب استخدام الطلاءات التي تحتوي مواد كيميائية ويخير اللجوء إلى الألوان الطبيعية.

يضيف الفنان غيدو دانيلي:” أنا استخدم ألوان الماكياج، ألوان الماكياج الخاصة بالمسرح الصيني، وهي عبارة عن مسحوق طبيعي يخلط بالماء ولا يتطلب غراءا. هذه الألوان تبقى لساعات، لذلك لا بد من إنهاء مهمتي في يوم واحد. الأمر الصعب هو أنه علي انهاء الرسم في ست أو ثماني أو عشر ساعات على أقصى تقدير، لأنه علي التقاط صور للرسوم قبل انتهاء اليوم.”

معرض الفنان الإيطالي المبدع غيدو دانييلي بعنوان “هانديمالز” أو “حيوانات الأيادي“، يضم حوالي أربع وعشرين لوحة ويتواصل في مركز روكفلر بنيويورك حتى الخامس والعشرين من ينايرالحالي.

اختيار المحرر

المقال المقبل
"الحقيقة والأكاذيب وديانا "،مسرحية مثيرة للجدل حول الليدي دي

ثقافة

"الحقيقة والأكاذيب وديانا "،مسرحية مثيرة للجدل حول الليدي دي