عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: تأهل إيران والإمارات إلى ربع نهائي كأس أمم آسيا


the corner

الزاوية: تأهل إيران والإمارات إلى ربع نهائي كأس أمم آسيا

ديفريم حاجيصالح أوغلو:“مرحبا بكم في الزاوية برنامجنا الكروي الأسبوعي، لنبدء بالنسخة السادسة عشرة من كأس أمم آسيا التي تنظم خارج القارة لأول مرة في التاريخ، لنرى ما حدث في آخر مباريات المجموعة الثالثة”.

منتخب إيران ينتزع تأشيرة التأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس أمم آسيا في صدارة المجموعة الثالثة بعد فوزه الإثنين في آخر يوم من تصفيات المجموعات على نظيره الإماراتي بهدف دون رد، هدف أحرزه رضا قوشان نيجاد في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة بعد ركلة زاوية من تنفيذ أندرانيك تايموريان ، فوز يؤهل إيران في صدارة المجموعة أمام الإمارات العربية المتحدة التي ستقابل في ربع النهائي حامل اللقب منتخب الساموراي الأزرق الياباني رائد المجموعة الرابعة.

وفي المباراة الثانية من هذه المجموعة الثالثة تفوق المنتخب البحريني على نظيره القطري بهدفين لواحد، هدف السبق للبحرين أحرزه سيد ضياء سعيد قبل أن يتمكن المنتخب العنابي من ترجيح الكفة في الدقيقة السابعة والستين عن طريق حسن الهيدوس إثر ركلة حرة سكنت شباك الحارس البحريني.

هدف الفوز للبحرين جاء في الدقيقة الثانية والثمانين حاملا بصمة سيد أحمد جعفر بطريقة جد رائعة. رغم الفوز منتخب البحرين يقصى من المنافسة في المركز الثالث كما غادر أيضا المنتخب القطري في ذيل الترتيب خاوي الوفاض.

ديفريم حاجيصالح أوغلو:“أكبر فضيحة تلاعب بنتائج المباريات في تاريخ كرة القدم التركية التي تعود إلى يوليو/تموز ألفين وإحدى عشر، في الأسبوع الماضي بدأت محاكمة عزيز يلدريم رئيس فنرباختشي بعد الإستئناف الذي تقدم به، لكن في الوقت نفسه أنصار طرابزونسبور يواصلون احتجاجهم الأسبوعي طالبين بإنصاف أكبر في كرة القدم التركية”

مائة وستة وأربعون أسبوعا من الإحتجاج لمحبي طرابزونسبور، البداية كانت من نيون وزيوريخ بسويسرا أمام مقري الإتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم للمطالبة بخصم لقب الدوري التركي لموسم ألفين وعشرة وألفين وإحدى عشرمن فنرباختشي ومنحه لناديهم بعد ثبوت تورط رئيسه عزيز يلدريم في فضيحة تلاعب بنتائج عدد من مباريات ذات الموسم.
المسيرة الإحتجاجية التي تواصلت لأكثر من سنتين نظمت في عدة مدن ودول أوروبيا.

ديفريم حاجيصالح أوغلو:“نصل الآن إلى ركن التألق والتراجع، لنرى من تميز ومن عرف خيبة أمل في الأسبوع الماضي، الأمور تجري على ما يرام للبعض ولكن عكس ذلك للبعض الآخر”

في التألق أرسنال الذي تفوق الأحد على مضيفه مانشستر سيتي بثنائية نظيفة من توقيع سانتي كازورلا وأوليفيي جيرو، الغونرس بقيادة المدرب أرسان فانغر لم يتفوقوا على أرضية الإتحاد ستاديوم منذ ألفين وعشرة.

في التألق كذلك جوزي مورينيو مدرب تشيلسي الإنجليزي الذي اختير كأحسن مدرب للقرن في البرتغال، السبيشال وان كما يلقب حصد عدة ألقاب محلية وقارية مع عديد الأندية التي أشرف على عارضتها الفنية بداية من أف سي بورتو ثم تشيلسي وإينتير ميلان وريال مدريد.

في التراجع المدرب الأسكتلندي لريال سوسيداد ديفيد مويس الذي تعرض لعقوبة الحرمان من مبارتين من طرف الإتحاد الإسباني لكرة القدم بعد استهزائه بالحكم المساعد الأربعاء الماضي في مواجهة فياريال ضمن كأس الملك.

ديفريم حاجيصالح أوغلو:“لنرى الآن هل نصيب أم نخطء في تكهناتنا بشأن مباريات هذا الأسبوع في إسبانيا، فرنسا و هولندا، يمكنكم أن تشاركونا بتكهناتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الهاشتاج TheCornerScores#.

القسم الرياضي يتكهن بفوز أتليتيكو مدريد على ريو فاليكانو بثلاثية نظيفة، في فرنسا يتوقع الزملاء تغلب أولمبي ليون على ماتز بثنائية نظيفة، و في هولندا يتكهن الفريق بتعادل أياكس أمستردام وضيفه فاينورد بهدف لمثله.

ديفريم حاجيصالح أوغلو:” قبل سبع سنوات يوم التاسع عشر يناير/كانون الثاني كان يوما تاريخيا للاندن دونوفان نجم كرة القدم الأمريكية، يوم أصبح فيه أحسن هدفا في تاريخ منتخبه الوطني برصيد خمسة وثلاثين هدفا بعد ذاك الذي أحرزه أمام السويد”.

منذ مبارته الدولية الأولى في ألفين مردود دونوفان كان مميزا إذا أصبح بعد ست سنوات فقط صاحب الرقم القياسي من حيث عدد التمريرات الحاسمة، خلال مواجهة السويد وديا في ألفين وثمانية حطّم دونوفان الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المحرزة والذي كان بحوزة إيريك واينالدا بحصيلة خمسة وثلاثين هدفا، رصيد أثراه بعد ذلك ليصل إلى سبعة وخمسين هدفا ما جعل منه أحسن هدفا في تاريخ المنتخب الأمريكي بعد مائة وسبع وخمسين مباراة دولية تقمص فيها ألوانه بين ألفين وألفين وأربعة عشر.

ديفريم حاجيصالح أوغلو:“في هذا الركن سوف تتابعون لحظات ممتعة من ميادين الكرة، يمكنكم المشاركة بإرسال فيديوهاتكم المفضلة وذلك باستخدام الهاشتاج TheCornerBloopers#”.

ديفريم حاجيصالح أوغلو:“هذا ما لدينا اليوم برنامج الزاوية يعود إليكم الإثنين المقبل في جولة كروية أخرى”