عاجل

برلين: مداهمات للبحث عن ادلة مرتبطة بأنشطة إرهابية في سوريا

الشرطة الالمانية داهمت 13 شقة بينها 11 شقة في برلين وشقة واحدة في براندنبرغ واخرى في ثورينغن. وتحقق في اوساط المقربين من شخصين مشتبه بهما اوقفا في عمليات المداهمة يوم الجمعة الفائت.

تقرأ الآن:

برلين: مداهمات للبحث عن ادلة مرتبطة بأنشطة إرهابية في سوريا

حجم النص Aa Aa

داهمت الشرطة الالمانية ثلاث عشرة شقة في برلين وفي مقاطعتي براندنبرغ وثورينغن للعثور على ادلة متعلقة
بانشطة ارهابية في سوريا. واكدت الشرطة انها لم توقف احداً.

وتحقق الشرطة في اوساط المقربين من شخصين مشتبه بهما اوقفا في عمليات المداهمة يوم الجمعة الفائت في برلين.

ويقول المتحدث باسم الشرطة شتيفان ريدليش: “مستمرون بالبحث عن المزيد من الادلة التي تشير الى ان المجموعة التي اوقفنا اثنين منها الاسبوع الماضي قد حولت اموالاً كما ارسلت معدات الى سوريا”.

هذان الموقوفان هما عصمت د. وامين ف. وتشتبه السلطات بمشاركتهما في تمويل هجوم على جنود سوريين العام الماضي.

كما يشتبه بان احدهما قائد لمجموعة متطرفة من اصول تركية وروسية وشيشانية وداغستانية وقد درب شباناً لارسالهم الى سوريا كما دعمهم بالمعدات والمال.

وافاد مارتين شتيلتنر، المتحدث باسم مكتب المدعي العام: “التهم متصلة، على وجه التحديد، بالتحضير لعملية تخريبية خطيرة في سوريا. هذا ما نود توضيحه. المسألة لا تتعلق بتخطيط لهجمات في المانيا”.

اما في العاصمة اليونانية، فقد اعلن مصدر قضائي موافقته على تسليم بروكسيل الشاب الجزائري الذي اوقف يوم السبت للاشتباه بعلاقته بالخلية الجهادية التي فككت في بلجيكا الاسبوع المنصرم. لكن القرار النهائي لهذا التسليم سيعلن يوم الاربعاء.

وسائل الاعلام البلجيكية، من جهتها، افادت ان زعيم وممول هذه الخلية يدعى عبد الحميد ابا عود وهو بلجيكي من اصل مغربي شارك في المعارك الى جانب مقاتلي تنظيم ما يسمى بـ“الدولة الاسلامية” في سوريا.