عاجل

تقرأ الآن:

تنظيم الدولة الإسلامية يهدد بقتل رهينتين يابانيين


العراق

تنظيم الدولة الإسلامية يهدد بقتل رهينتين يابانيين

هدد تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف، بقتل رهينتين يابانيين ما لم تدفع طوكيو فدية تبلغ قيمتها 200مليون دولار خلال 72 ساعة .
ووجه المسلح الذي يظهر في شريط الفيديو رسالة إلى اليابانيين قال فيها “لديكم 72 ساعة للضغط على حكومتكم لدفع 200 مليون دولار وإنقاذ حياة مواطنيكما“، مضيفا أنه إذا لم تدفع الفدية فإن “هذه السكين ستكون كابوسكم”. و قالت الحكومة اليابانية ردا على هذا التهديد إنها ستبذل قصارى جهدها مع دول أخرى لمحاولة الإفراج عن الرهينتين إن “كانا محتجزين حقا“، مؤكدة أنها لن ترضخ “للإرهاب”. و يتزامن نشر شريط الفيديوا هذا مع الجولة التي يقوم بها حاليا رئيس الوزراء الياباني ، شينزو أبي، إلى الشرق الأوسط و التي تستغرق ستة أيام.
وكان قد تعهد السبت في القاهرة بدفع مبلغ مليارين و500 مليون دولار مساعدات غير عسكرية للمنطقة، منها 200 مليون دولار معونة غير عسكرية للبلدان التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية.
و كانت الحكومة اليابانية أعلنت في أغسطس الماضي أنها تتحقق من شريط فيديو ظهر فيه رجل معتقل لدى مجموعة مسلحة لم يتم تحديدها، عرف عن نفسه بأنه هارونا يوكاوا، قائلا إنه صحفي، علما أن تقارير أفادت حينها أنه يعمل في شركة أمنية خاصة.