عاجل

تقرأ الآن:

قادة العالم يتوافدون على المملكة العربية السعودية لتقديم التعازي


المملكة العربية السعودية

قادة العالم يتوافدون على المملكة العربية السعودية لتقديم التعازي

قادة العالم يتوافدون على المملكة العربية السعودية لتقديم تعازيهم للملك الجديد بوفاة سلفه عبد الله بن عبد العزيز، من بينهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الذي حطتْ طائرته في الرياض مُمثِّلاً بلدَه في هذا المُصاب الذي حل بالمملكة السعودية رُغم الخلافات السياسية العميقة بين الطرفين.

من بين المُعزين الآخرين ملك إسبانيا فيليبي الذي حَلَّ قبل ساعات بالعاصمة الرياض والملك ويلم آلكسندر العاهل الهولندي ورئيس وزراء تركيا عبد الله غل، إضافة إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون، في انتظار وصول بقية القادة وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الثلاثاء بعد زيارةٍ إلى الهند.

جثمان الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز ووري الثرى أمس الجمعة في مقبرة عامة في العاصمة الرياض بحضور عدد من الشخصيات والقادة، من بينهم الرئيس التركي طيب رجب إردوغان ونظيره السوداني عمر البشير وقادة دول الخليج، بالإضافة إلى رئيس وزراء باكستان نواز شريف.
الملك عبد الله بن عبد العزيز توفي الجمعة عن عمر ناهز تسعين عاما، وسبقتْ مراسمَ دفنه مبايعةُ خليفته سلمان بن عبد العزيز ووليّ العهد الجديد.