عاجل

تقرأ الآن:

للمرة الثانية بعد 27 عاماً، كوريا الجنوبية الى نهائي كأس آسيا


the corner

للمرة الثانية بعد 27 عاماً، كوريا الجنوبية الى نهائي كأس آسيا

اهلاً بكم في “الزاوية“، البرنامج الذي يضيء على اهم احداث عالم كرة القدم.

نستهل حلقتنا هذه مع صور لاولى مباريات الدور النصف نهائي لكأس آسيا، وقبل ان يخوض منتخب كوريا الجنوبية المباراة النهائية.

كوريا الجنوبية والعراق

بعد 27 عاماً على وصوله للمرحلة النهائية لكأس آسيا، المنتخب الكوري الجنوبي يصل اليوم الى هذه المرحلة بعد ان تغلب على المنتخب العراقي بهدفين نظيفين في الدور النصف نهائي، وذلك يوم الاثنين على ستاديوم استراليا في سيدني،

المدرب الالماني اولي شتيليكه يدين في بلوغ فريقه المباراة النهائية لجيونغ هيوب ويونغ غوون اللذين سجلا هدفي المباراة تباعاً في الشوطين الاول والثاني.

منتخب “اسود الرافدين“، من جهته، بدا غير قادر على مجاراة منافسه الكوري الجنوبي وفشل في تكرار سيناريو 2007 حين تخطاه في الدور النصف نهائي.

كوريا الجنوبية ستواجه في المباراة النهائية يوم السبت اما الامارات واما استراليا بعد مباراتهما في الدور النصف نهائي يوم الثلاثاء في نيوكاسل.

وسيخوض العراق المنتخب الخاسر لخوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في هذه البطولة.

نجاح وفشل

فقرة ‘‘Up & Down’‘ او “نجاح وفشل” لهذه الحلقة من الزاوية، نتحدث فيها عن الامور السلبية فقط لبعض الابطال. انهم لاعبان طرد كل منهما من المباراة، وفريقان فشلا في استكمال مشاورهما في كأس الاتحاد الانكليزي.

- كريستيانو رونالدو الذي توج قبل ايام بجائزة افضل لاعب للمرة الثالثة ، طرد من المباراة التي يواجه فيها فريقه ريال مدريد فريق قرطبة يوم السبت في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الاسباني، وذلك بعد حصوله على بطاقة حمراء بسبب اعتدائه على لاعب قرطبة إديما فراجا.

- مدافع انتر ميلان فيليب ميكسيس اعتدى على قائد لاتسيو ستيفانو ماوري في المباراة التي جمعت الفريقين يوم السبت. واثناء خروجه من الملعب عاد ميكسيس للاعتداء على ماوري مرة اخرى وحاول خنقه مما استدعى الامر تدخل عدد كبير من اللاعبين لابعاده الى خارج المرمى وذلك خلال في المرحلة العشرين من الدوري الايطالي.

- تشيلسي، اقصي من الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد الانكليزي بعد هزيمته يوم السبت امام ضيفه برادفورد ، مسجلاً هدفين مقابل اربعة اهداف. انها المرة الاولى بتاريخ مدرب تشيلسي التي يخسر فيها امام فريق من درجة اقل.

- وبدوره خسر مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد امام ضيفه ميدلزبره الذي سجل هدفين نظفين، واقصي يوم السبت من مسابقة كأس الاتحاد الانكليزي.

عودة الى الوراء

في الوقت الذي تجري فيه مباريات بطولة كأس الامم الافريقية المقامة في غينيا الاستوائية، لنلقي نظرة على هذه المباريات التي جرت عام 1992.

في 26 من كانون الثاني/يناير عام 1992، كل لاعب شارك في الوقت الاضافي بركلات ترجيح، مما سمح لساحل العاج بالفوز على غانا باحد عشر هدفاً مقابل عشرة اهداف. وذلك بعد تعادل الفريقين دون تسجيل اي هدف.

وبقيت هذه المباراة للتاريخ. اذ تعادل الفريقان في ركلات الترجيح. لكن في النهاية الضربة الثانية عشرة كانت حاسمة بفضل غواميني الذي منع دخول الكرة في شباك فريقه.

قد نكون على خطأ

في برنامجنا الذي نقوم فيه بتقدير النتائج. لدينا اليوم مانشستر سيتي الذي سيواجه تشيلسي ومباريتان اخريان، نتمنى ان ترسلوا لنا توقعاتكم على مواقعنا للتواصل الاجتماعي: هاشتاغ #thecornerscores

مانشستر سيتي 1 – تشيلسي 1

مانشستر سيتي يعيش ضغطاً كي لا يخسر امام تشيلسي. لكن البلوز يتصدرون الدوري الممتاز برصيد خمس نقاط. وفي حال انتهت المباراة بالتعادل سيكون التشويق سيد الموقف.

وولفسبورغ 0 – بايرن ميونخ 2

في المانيا بايرن ميونيخ حقق 14 نصراً في 17 يوماً. اما وصيفه وولفسبورغ فهو غير بعيد عنه خاصة إن تمكن البافاريون من السيطرة كما نعتقد.

برشلونة 3 – فياريال 1

اما في اسبانيا ، البارسا الذي فاز على التشي بستة اهداف نظيفة لن يجد صعوبة في مواجهة فياريال الذي هو من افضل الفرق. ونتوقع ان يفوز برشلونه بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد لفياريال.

مواهب طفولية

ليونيل ميسي يمكنه ركل كرة ورفعها 18 متراً. لكن في الفيديو ولد قادر على بموهبة فائقة ركل كل شيء… اية لعبة وليس فقط الكرة.

هذا كل شيء لليوم، ملتقانا يوم الاثنين المقبل مع حلقة جديدة من “الزاوية” وفيها جولة جديدة في عالم كرة القدم.