عاجل

تقرأ الآن:

حواربين كوكو شانيل وجانيس جوبلن في اسبوع الموضة الباريسي


ثقافة

حواربين كوكو شانيل وجانيس جوبلن في اسبوع الموضة الباريسي

الدار الفرنسية العريقة ديور، اختارت هذا العام متحف رودان في باريس لتقديم مجموعتها الجديدة من الأزياء النسائية الراقية للربيع والصيف المقبلين. المدير الفني لديور راف سيمونز، اختار الجمع في تشكيلته الجديدة بين خطوط الموضة الحديثة وتلك التي تذكرنا بحقبة الخمسينات والستينات، فرأينا التصاميم التي تستخدم الأقمشة
اللماعة والمطرزة وأخرى مطبعة بأشكال حيوية إضافة إلى لمسة البلاستيك المستقبلية.

يقول راف سيمونز:” الطريقة التي أنظر من خلالها إلى ديفيد باوي هي الطريقة ذاتها التي انظر من خلالها إلى هذه المجموعة،
لا أقصد بالضرورة الجانب الجمالي كمفهوم، ربما لأنني أردت العودة إلى الماضي من خلال هذا العرض، أردت تقديم ثلاثة عقود من الزمن في الوقت ذاته، أي الخمسينات والستينات والسبعينات”

————————————

دارالأزياء الشهيرة شانيل، قدمت بدورها آخر ابداعاتها في أسبوع الموضة الباريسي للخياطة الراقية.

المصمم جيامباتيستا فالي عرض تشكيلة متميزة، أرادها أن تكون حوارا بين كوكو شانيل مؤسسة دارشانيل وجانيس جوبلن، مغنية الروك الراحلة التي اشتهرت في ستينيات القرن الماضي.
هاتان السيدتان عبرتا عن حريتهما بأسلوب شخصي جداً: الأولى من خلال جاكيت شانيل الشهيرة المستوحاة من الأزياء الرجالية، والثانية من خلال أناقة تميزت بارتداء الفساتين فوق السراويل.

هذا الحوار الافتراضي، ترجمه جيامباتيستا من خلال تشكيلة من الأزياء الراقية، يذكرنا بعضها بحدائق تتفتح أزهارها في الربيع من خلال اللون الوردي بمختلف تدرجاته، إضافة إلى ألوان الباستيل الناعمة.

اختيار المحرر

المقال المقبل
معرض للفنان بيتر بول روبنز في الأكاديمية الملكية للفنون في لندن

ثقافة

معرض للفنان بيتر بول روبنز في الأكاديمية الملكية للفنون في لندن