عاجل

عاجل

ابتكارات ألمانية في معرض إلكترونيات المستهلكين بلاس فيغاس

تقرأ الآن:

ابتكارات ألمانية في معرض إلكترونيات المستهلكين بلاس فيغاس

حجم النص Aa Aa

في معرض إلكترونيات المستهلكين في لاس فيغاس، الذي يعد من أبرز المعارض العالمية في هذا المجال، قدمت شركة السيارات الألمانية “بي آم دبليو”-BMW، آخر ما

في معرض إلكترونيات المستهلكين في لاس فيغاس، الذي يعد من أبرز المعارض العالمية في هذا المجال، قدمت شركة السيارات الألمانية “بي آم دبليو”-BMW، آخر ما توصلت إليه في مستوى الطاقة المتجددة.
إضافة إلى تخصصها في تصنيع السيارات، اقترحت هذه الشركة مرآب سيارات مبتكر، يحمي السيارات من أشعة الشمس، لكنه يقوم في الوقت ذاته بعملية شحنها.

يقول جوليان ليانيتش مدير المبيعات في “بي آم دبليو” :“هذا هو هدفنا النهائي، نريد أن نحقق إندماجا كاملا لسياراتنا الكهربائية، وهذا يعني أن السيارة تصبح جزءا من منزلك ومن الطاقة التي يستخدمها.
لديك مثلا مولد للطاقة الشمسية يقوم بشحن منزلك، ما يجعلك تتحكم في الإستهلاك الخاص بك، السيارة تتحول في هذا النظام إلى عنصر مندمج بالكامل.”

هذا المرآب تم تصميمه من الخيزران وألياف الكربون، وتمت تغطيته بحوالي أربعين لوحة من ألواح الخلايا الشمسية المرنة والمستدامة، الطاقة الشمسية المنتجة، يمكن تخزينها لإستخدامها عند الضرورة.
هذا التكامل بين الطاقة الشمسية والمنزل الذكي لديه العديد من المزايا.

يضيف جوليان ليانيتش مدير المبيعات في بي آم دبليوهذا المرآب يسمح بشحن سيارتك عبر الطاقة الشمسية، وإذا كنت بعيدا فإنه يخزن هذه الطاقة خلال النهار ليتم شحن سيارتك في الليل، نتحكم في كل ذلك من خلال نظام ذكي للطاقة المنزلية تكون السيارة مندمجة فيه بالكامل.”

شركة “بي آم دبليو” لتصنيع السيارات الفاخرة تقول إنها تقدم من خلال هذا الإبتكار مفهوما جديدا لشحن السيارات بطريقة بسيطة وعملية، هذا النظام يتماشى إلى حد الآن مع سيارة “بي آم دبل يو آي 3 “و “آي 8” وتأمل الشركة الألمانية أن تستفيد من هذا النظام أنواع أخرى من سياراتها.
———————-
والآن دعنا ننتقل إلى شركة “تيسينكروب“Thyssenkrupp- الألمانية، المختصة في صنع المصاعد الكهربائية الذكية، لنكتشف ما تقترحه في هذا المجال.

هذه الشركة تنوي إحداث ثورة في نظام المصعد الكهربائي وذلك باستخدام المغناطيس بدلا من الكابلات، ليتمكن المصعد من التحرك أفقيا وعموديا. هذا المصعد الكهربائي المتطور، سيضم سلسلة من المقصورات التي تتحرك في الوقت ذاته.

مهندسو شركة “تيسينكروب“، يقولون إنهم استلهموا فكرتهم هذه من مصعد “باتر نوستر”Paternoster الإنقليزي
وهو عبارة عن مصعد يتكون من سلسلة مقصورات مفتوحة، تتحرك ببطىء صعودا وهبوطا دون توقف وتتسع كل مقصورة لشخصين فقط.

أما مصعد شركة “تيسينكروب“، فيعمل بطريقة مماثلة ولكنه أسرع ويحتوى على أزرار للتوقف في الطوابق المطلوبة،
أبواب المصعد تفتح كل ثلاثين ثانية على أقصى تقدير، ليتمكن ثمانية أشخاص من الصعود في الوقت ذاته.

الشركة الألمانية تسعى حاليا إلى عرض أول نموذج لهذا المصعد بالحجم الحقيقي، في غضون عامين.