عاجل

تقرأ الآن:

أوكرانيا: المتمردون يتهمون القوات الحكومية بقصف المناطق المدنية


أوكرانيا

أوكرانيا: المتمردون يتهمون القوات الحكومية بقصف المناطق المدنية

المتمردون الموالون لروسيا اتهموا القوات الحكومية الأوكرانية بقصف المناطق العامرة بالمدنيين شرق أوكرانيا، بدلاً من مواقع الانفصاليين العسكرية المحصنة.
وكانت قوات المتمردين قد طوقت بشكل كامل تقريباً القوات الحكومية في بلدة دبالتسيف في دونيتسك. و تعتبر المدينة مركزاً استراتيجياً للسكك الحديدية. دبالتسيف هي واحدة من بؤر متعددة التي اندلعت شرارتها في شرق أوكرانيا منذ بداية الشهر، بين المتمردين الذين تدعمهم روسيا والقوات الحكومية وهذا بعد شهر من الهدوء النسبي.

أحد المتمردين الموالين لروسيا من الأمن يقول:
“مواقعنا محصنة جيداً. نحاول حماية أنفسنا ، لذا فهم لا يستطيعون القيام بأي شيء ضدنا. لهذا السبب يستهدفون المناطق المدنية.”

مراسل يورونيوز في دونيتسك “سيرجيو كونتوني” تابع عملية تبادل أسرى بين الجيش النظامي و قوات الجمهورية الشعبية في دونيتسك. و قابل أحد الجرحى ، الأسير “سيبورغ” من جنود الاحتياط في الجيش النظامي ،و هو أسير في معركة المطار في دونيتسك،و عن سؤال: كيف تعاملوا معك؟ قال:
“ حسناً، قاموا بخياطة جروحي في اليد و الرأس”.

يوري تاندي منسق المهمة من جهاز الأمن “ أس .بي.يو” يقول:
“ أهم شيء بالنسبة لنا هو تجسيد إتفاقيات منسك، هناك الكثير من الأفراد لا زالوا في الداخل ، و سنقوم بأي شيء و في أقرب وقت لإنقاذهم، هذا هو المهم بالنسبة لنا.”

عملية تبادل الأسرى تمت بتنسيق بين جهاز الأمن الأوكراني “ أس.بي.يو” و إدارة أمن الدولة ، و آخر مرة تم تبادل الأسرى فيها كانت في ديسمبر/ كانون الأول 2014.