عاجل

تهديدات مقتحم تلفزيون نوس الهولندي كاذبة

في تداعيات حادثة إقتحام مقر التلفزيون العمومي الهولندي “نوس” مساء الخميس، من طرف شاب مسلح أراد الحديث في نشرة الثامنة، قالت وسائل الإعلام الهولندية

تقرأ الآن:

تهديدات مقتحم تلفزيون نوس الهولندي كاذبة

حجم النص Aa Aa

في تداعيات حادثة إقتحام مقر التلفزيون العمومي الهولندي “نوس” مساء الخميس، من طرف شاب مسلح أراد الحديث في نشرة الثامنة، قالت وسائل الإعلام الهولندية ان الأمر يتعلق بالمدعو طارق زحزاح البالغ من العمر تسعة عشر عاما. ، وأنه تصرف من نفسه، وهو يمثل مجموعة من قراصنة الإعلام الآلي.
المسلح إقتحم استديو الأخبار وقاطع بداية النشرة عند الثامنة مساءا، بالتوقيت المحلي وطلب التحدث مباشرة على الهواء قبل ان تتم السيطرة عليه من طرف أعوان الأمن، حيث قام برمي المسدس الذي كان يحمله على الأرض.
وكانت التقارير السابقة قد أشارت إلى ان المسدس الذي كان يحمله الشاب المسلح مزيف، غير ان الصوت المنبعث بعدما قام بإلقائه على الأرض يدعو إلى الشك، الشرطة الهولندية لم تقدم أية معلومات حول هذا.
الرجل المسلح قال في حديثه أثناء العملية أن الأمور التي يريد قولها على المباشر تكتسي أهمية عالمية مضيفا بأنه يعلم حقائق من أجهزة الاستخبارات الهولندية تضع المجتمع الحالي في معرض الشك وأنه يرغب بكشفها.
المدعو طارق زحزاح أكد كذلك، انه تم تدجيج بعض المواقع الإستراتيجية بالمتفجرات في العاصمة أمستردام، ستنفجر في حال منعه من إعلان الحقيقة، ما دفع بالشرطة الهولندية إلى القيام بحملة تفتيش واسعة بناءا على معلومات الشاب المعتقل.