عاجل

بروكسيل تُمدد عقوباتها ضد قادة انفصاليين أوكرانيين ومسؤولين روس لمدة 6 أشهر

في بروكسيل، وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي يقررون تمديد العقوبات التي تستهدف شخصيات أوكرانية انفصالية موالية لموسكو وأخرى روسية لمدة ستة أشهر.

تقرأ الآن:

بروكسيل تُمدد عقوباتها ضد قادة انفصاليين أوكرانيين ومسؤولين روس لمدة 6 أشهر

حجم النص Aa Aa

في بروكسيل، وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي يقررون تمديد العقوبات التي تستهدف شخصيات أوكرانية انفصالية موالية لموسكو وأخرى روسية لمدة ستة أشهر. ويأتي ذلك عشية انعقاد اجتماع مينسك بين ممثلي الحكومة الأوكرانية والانفصاليين وموسكو ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا الذي ينعقد اليوم الجمعة. على رأس هذه العقوبات تجميد الأصول وحظر منح التأشيرات.

نيكوس كوتْزِيَاسْ وزير خارجية اليونان في حكومة تسيبْراس قال:

“لقد اتخذنا اليوم قرارا بالإجماع بشأن السياسة الواجب انتهاجها إزاء روسيا. وبالتالي، فإننا نتبع الاتجاه العام ولسنا التلميذ المُشوِّش كما سبق أن قُلتُم”.

مينسك عاصمة بيلاروسيا التي احتضنتْ توقيع اتفاق وقف إطلاق النار بين طرفي النزاع الأوكراني في مطلع أيلول/سبتمبر الماضي تُعوِّل على اجتماع اليوم الجمعة للتوصل إلى قرار يخفف حدة التوتر على الأقل التي ازدادتْ بشكل مثير للانشغال مؤخرا.

الأزمة الأوكرانية حصدت حتى اليوم أرواح أكثر من أربعة آلاف وخمسمائة شخص وتسببتْ في نزوح نحو مليون وثلاثمائة ألف آخرين، فضلا عن الدَّمار الكبير الذي لحق بالمناطق الشرقية من البلاد التي تدور فيها رحى الحرب الأهلية في بلد يمرُّ بوضع مالي في غاية الصعوبة منذ ما قبل اندلاع الأزمة في عهد الرئيس السابق الموالي لموسكو فيكتور يانوكوفيتش.