عاجل

تقرأ الآن:

قبعات غريبة في عرض جون بول غوتيية الباريسي


ثقافة

قبعات غريبة في عرض جون بول غوتيية الباريسي

عرض المصمم جان بول غوتييه في أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الراقية، حضره كوكبة من نجوم الفن مثل الممثلة الفرنسية كاترين دونوف والمغنية النمساوية كونشيتا فورست.

تقول كونشيتا فورست:” أنا أحبه، لأنه شخصية لطيفة جدا ويشرفني حقا أن أكون اليوم ضمن قائمة أصدقائه، فهذا لا يصدق بكل بساطة، كما أني أحب أسلوبه في الموضة طبعا.”

الغرابة لا يمكن أن تغيب عن تصاميم فتى الموضة الشقي جان بول غوتييه، فرأينا في بداية العرض، فستان زفاف مع تسريحة شعرتذكرنا بكعكة الزفاف الفرنسية التقليدية.

العديد من الفساتين جمعت بين لونين موحدين، كما برزت القبعات الأنيقة والغريبة، كقبعة النحالين التي منعت العارضة ليندي ويكسون من رؤية نهاية المدرج.

عارضة الازياء الشهيرة نعومي كامبل، ختمت العرض بفستان من الأزهار يذركنا بعروس الأمازون.

———————
عرض فالنيتنو، حمل كعادته توقيع المصمّمين بيارباولو بيكولي و ماريا غارسيا شويري، وضم تشكيلة جميلة من الفساتين المستوحاة من أعمال الفنان الروسي مارك شاغال، العاشق للألوان الزاهية والجريئة والتي يعتبرها رمزا للجمال.

مجموعة فالنتينو الجديدة، ركزت أيضا على موضة الفساتين بقبة العنق المربعة واعتمدت على أقمشة حريرية شفافة وأخرى مطبعة بنقشات الزهور.
———————-

المصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب، أخذنا إلى بريق بيروت في الستينات من خلال مجموعة مبهرة من فساتين السهرات.
مسرح شايو Chaillot، تحول إلى حديقة تزينها أشجار الزيتون، لنعود إلى العصر الذهبي في لبنان.

الأناقة والرقي، كانا العنوان الأبرز كالعادة في مجموعة إيلي صعب، التي تحاكي المرأة الباحثة عن اطلالة ملفتة، فاختار لها هذا المبدع أقمشة شفافة بتطريزات ناعمة، كما أضاف اكسسوار الريش الفخم لعدد من تصميماته.

اختيار المحرر

المقال المقبل
معرض للمصور الفوتوغرافي ديفيد لاشابيل في ليما

ثقافة

معرض للمصور الفوتوغرافي ديفيد لاشابيل في ليما