عاجل

التحضيرات بفينيكس جارية على قدم وساق قبل موعد نهائي الموسم لدوري كرة القدم الأمريكية المعروف بالسوبربول.

نهائي سيجمع الأحد المقبل بين نيو إينجلند باتريوتس وسياتل سيهوكس، هذا الأخير حامل اللقب الذي سيخوض مباراة النهائي للمرة الثانية على التوالي قد لن يعتمد على لاعبه الخلفي ريشارد شيرمان الذي قد يصبح في نفس اليوم والدا لأول مرة.

ريشارد شيرمان، يقول:“إلى غاية الآن أنا مركز على المباراة، ميلاده لم يكن منتظرا الأحد، هذا سيغير عدة أشياء، لكنني أضن أنّه سيكون طفلا مطيعا ليبقى حيث يتواجد إلى غاية نهاية المباراة، سوف يعطف على والده لأول مرة ويبقى حيث يتواجد لأسبوع أو اثنين”.

سيهوكس اقتطع تأشيرة التأهل إلى الدور النهائي بعد فوزه الصعب على غرين باي بثمان وعشرين مقابل اثنتين وعشرين نقطة وذلك بعد لعب الوقت الإضافي، في حين تأهل باتريوتس على حساب إنيديانابوليس بخمس وأربعين مقابل سبع نقاط.

توم باردي، لاعب باتريوتس يقول:“أعتقد أنّنا عرفنا بعض الهزائم الصعبة في السنوات الماضية، لقد عرفنا ذلك في ألفين وسبعة وألفين وإحدى عشر، لقد كانت مباريات صعبة خسرناها بفارق ضئيل، لكن كل هذا لم ينقص من عزيمتي”.

النسخة التاسعة والأربعون من نهائي السوبربول ستحظى بمتابعة منقطعة النظير، نهائي السنة الماضية كان محل متابعة مائة واثنى عشر مليون متفرجا عبر شاشة التلفزيون في الولايات المتحدة الأمريكية.