عاجل

تقرأ الآن:

الحصول على بطاقة التأمين الصحي الأوربية ؟


أوروبا

الحصول على بطاقة التأمين الصحي الأوربية ؟

سؤال هذا الإسبوع من ماثيو في مانشستر: “أخطط للذهاب للتزلج على الجليد في فرنسا. سمعت بوجود بطاقة التأمين الصحي الأوربية . ما هي بالضبط؟”

توكومبو سالاكو- يورونيوز: “هذه البطاقة تسهل تغطي حاملها خدمات الرعاية الصحية خلال رحلة أو إقامة مؤقتة في دول الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى سويسرا والنرويج ووايسلاندا وليختنشتاين.

البطاقة تتيح لك الحصول على العلاج الطبي المتوفر وتؤمن التعامل معك بالطريقة التي يتم التعامل بها في البلد الذي ستذهب إليه وبالظروف ذاتها. علماً أن نظام الرعاية الصحية مختلف من بلد إلى آخر. لذلك، إعتماداً على قواعد هذا البلد قد لا تكون مجانية.

هذه البطاقة شخصية ومجانية. صادرة عن شركة التأمين الصحي الوطني الخاصة بك. يجب تقديم طلب للحصول عليها في وقت مبكر. انها تغطي تكاليف العلاج غير المتوقعة في الخارج والضرورية فقط ولا تغطي التكاليف الخاصة بك إن كنت مسافرا للحصول على العلاج الطبي.

ما يجب معرفته هو انها لا تحل محل تأمين السفر. انها لا تغطي تكاليف الرعاية الصحية أو الطبية ، كعمليات الانقاذ الجبلية في منتجعات التزلج على
الجليد، أو نقلك جوا إلى بلدك.

لمزيد من المعلومات عن ما هو مغطى في كل بلد، هناك تطبيق محدد على الهاتف المحمول “. لطرح سؤالكم الرجاء الضغط على الرابط أدناه.