عاجل

تقرأ الآن:

وزير المالية اليوناني يبدأ من باريس سلسلة اتصالات أوروبية لتخفيف عبء الديون


فرنسا

وزير المالية اليوناني يبدأ من باريس سلسلة اتصالات أوروبية لتخفيف عبء الديون

اطلقت اليونان من باريس حركة اتصالات دبلوماسية أوروبية لحشد الدعم لاعادة التفاوض من اجل تخفيف عبء ديونها. وزير المالية اليوناني الجديد يانيس فاروفاكيس التقى عددا من كبار المسؤولين الفرنسيين ومنهم وزير المالية ميشال سابان.
يقول وزير المالية الفرنسي ميشال سابان:
“لا يمكن ان نعيد بناء بلد من دون ان يكون النظام الضريبي نظاما عادلا. يجب مكافحة الاحتيال الضريبي ويجب تحسين النظام الضريبي. وهي معركة نخوضها في اوروبا ونخوضها ايضا على الصعيد الدولي ضمن مجموعة العشرين. ولكنها ايضا شيئ ضروري جدا لليونان.”

واعلن، من جهته، وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس:
“ اذا جلسنا الى نفس الجانب في طاولة المفاوضات ووضعنا المشكلة في الجانب المعاكس، سيكون النجاح مؤكدا في اوروبا التي بها مكان كبير للرخاء المتبادل.
اليوم، وبدءا بباريس، كان لحكومتنا المنتخبة حديثا الفرصة الاولى لننقل لشركائنا عزمنا على طي الصفحة بشكل تكون فيه مصالح اوروبا في الصدارة ومصالح اليونان في المرتبة الثانية ومصالح فرنسا في المرتبة الثانية ومصالح كل الدول الاخرى في المرتبة الثانية.”
الوزير اليوناني الذي سيزور عددا من العواصم الاوروبية ، أعرب عن امله في التوجه قريبا الى المانيا، وفي التوصل الى اتفاق شامل لترتيب الوضع المالي في اليونان بحلول نهاية مايو، مشيرا الى ان اثينا لن تطلب قروضا جديدة من الجهات الدائنة، من دون الدخول في تفاصيل استحقاقات بلاده المالية المقبلة.