عاجل

تقرأ الآن:

غرافيتي : بطولة العالم للتزلج الآلبي...من سيفوز ؟


gravity

غرافيتي : بطولة العالم للتزلج الآلبي...من سيفوز ؟

فينسون، يورونيوز:

أهلا وسهلا بكم في هذا العدد من غرافيتي الذي سنخصصه لبطولة العالم للتزلج الآلبي. التي ستبدأ الثلاثاء وتتواصل إلى غاية الخامس عشر من شهر شباط / فبراير في منتجع فاي و بيفر كريك بكولورادو. سنسلط الضوء على الذين يستطعيون تحقيق انتصارات في البطولة.

*الأمريكي تيد لايغتي الذي بدأ مسيرته الإحترافية في عام 2000 ، قد يحقق انتصارا جديدا، يضاف إلى نجاحاته التي كان قد حققها في كأس العالم لسباق التعرج العملاق محرزا اثنين وعشرين انتصارا بين 2006 و2014.

*النمساوي مارسيل هيرشر الذي كان قد فاز بكأس بطولة “ادلبودين” للتزلج المتعرج على الجليد، من بين المرشحين للتميز في بطولة كأس العالم، فهيرشر فاز بتسع وعشرين بطولة خلال مشواره الإحترافي.

*النرويجي كيتل يانسرود أيضا من بين المتزلجين الذين قد يحققون انتصارا في بطولة كأس العالم ، فالنرويجي كان قد فاز مؤخرا بالميدالية الذهبية في سباق السوبر جي بفال غاردينا ليحقق فوزه السابع في مساره الإحترافي وليطمح بذلك إلى لقب ثامن خلال هذه البطولة.

فينسون يورونيوز:

يانسرود هو من بين المرشحين للفوز بسباق السوبر جي الذي سيجرى الأربعاء وأيضا من بين المرشحين للفوز بسباق هبوط بيرد براي . مسار السباق سيحدثنا عنه المختص والبطل الأولمبي السابق فرانك بيكار.

فرانك بيكار:

“ هناك تقنية التحكم في السرعة التي يجب إدراتها جيدا في سباق السوبر جي، وهذا صعب. لا يجب أن نخفي هنا أننا نملك القليل من العلامات التي نهتدي بها في السباق كما يجب أن نتحرك بالسنتيمتر وبالثواني وهذا صعب أيضا. بعدها ندخل في مسطحات طويلة مع وجود مطبات كبيرة في النهاية لذلك هناك عدم وضوح الرؤية.يجب الإعتماد على التتبع وامتلاك حس التوجه في المساحات الجيدة وإلا فسنسقط على جنب. الصعوبة الأخرى تمكن في أن المسار تم تحضيره جيدا وهو سريع جدا ومتعب في الوقت نفسه. نحن في الكولورادو ونحن على ارتفاع أكثر من ثلاثة آلاف متر وعلى بعد دقيقة وثلاثين ثانية، نبدأ في ملاحظة الضباب ما يصعب علينا إنهاء السباق بشكل واضح “.

فينسون، يورونيوز:

إذا كان الرجال على موعد في مسار بيرد أوف براي ، فعلي مسار رابتور ستلقتي أبرع المتزلجات في بطولة كأس العالم . سنسلط الضوء الآن على البعض منهن، اللواتي يشكلن نجمات هذه البطولة، فلنبدأ بليندسي فون.

*الأمريكية ليندسي فون أصبحت تلقب بملكة التزلج وذلك لتحطيمها الرقم القياسي لعدد الإنتصارات بفوزها مؤخرا في سباق الهبوط الذي جرى في كورتينا دامبيزو. فون دخلت التاريخ بتحقيقها لثلاثة وستين انتصارا.

*النمساوية أنا فينينغر بدورها تعد من بين نجمات هذه البطولة لاسيما وقد حققت عدة انتصارات، بينها فوزها بذهبية سباق الإنحدار العملاق العام الماضي لتكرس تفوق النمسا في التزلج.

*السلوفينية تينا مازي، والبطلة الأولمبية مرتين في ألعاب سوتشي الأخيرة تعتبر من بين الأسماء اللامعة في التزلج . تينا مازي كانت قد فازت مؤخرا بسباق المتعرج العملاق لفئة السيدات الذي أجري في السويد.

*وأخيرا إلى نجمة أخرى من نجمات التزلج وهي الأمريكية ميكايلا شيفرين التي كانت قد فازت بكأس الكريستال فى سباق التعرج بزغرب لتهدي لنفسها الفوز الخامس هذا الموسم والتاسع فى مسيرتها الرياضية.

فينسون، يورونيوز:

نحن في الثامن من آب أغسطس من العام 1966 ، لكن ماريال غوتشال لم تكن تعلم بذلك بعد، كان يجب عليها الإنتظار 30 عاما لتحصل على الميدلية الذهبية لسباق الهبوط ضمن بطولة كأس العالم .

في مسار منتجع بورتيلو الشيلي، الفرنسية فازت بسباق التعرج العملاق لتحتل المركز الثاني في السلالوم وراء مواطنتها أني فامو.

في سباق الهبوط تفوقت عليها إيريكا شينيغر التي وبعد إجراء فحوصات طبية تبين أنها رجل، ماجعلها تخضع لعملية تغيير الجنس وتصبح اليوم إيريك شينيغر الذي تم التطرق إلى حياته في كتاب يحمل عنوان “الرجل الذي كان بطل العالم “.

فينسون، يورونيوز:

نلتقي الأحد المقبل في عدد جديد من برنامج غرافيتي، وقبل هذا فلنحيي السويدية لوتين راب التي فازت بالمرحلة الثانية من سباق فريرايد العالمي الذي أجري بفيبربرون بالنمسا.